مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

آيسر توسع عروض أجهزتها العاملة بنظام التشغيل كروم

2

دبي – خاص:

كشفت آيسر اليوم عن توسيع عروض أجهزتها العاملة بنظام التشغيل كروم، من خلال إطلاق جهازَي كرومبوكس CXI5 وكرومبوكس إنتربرايز CXI5، بالإضافة إلى جهاز Add-In-One 24 ، الحل التركيبي الشامل والذي يتألف من شاشة قياس 24 بوصة بدقة عرض FHD مثبتٌ عليها حاسوب كرومبوكس CXI5 أو كرومبوكس إنتربرايز CXI5 . ويساعد كلا الخيارين الأعمال والمؤسسات التجارية على توفير المساحة وتبسيط عمليات الصيانة والتحديث والتصليح، مما يؤدي إلى تقليل الوقت الضائع وتوفير التكاليف على المدى الطويل.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيف لي، مدير عام الحواسيب المكتبية بقسم منتجات تقنية المعلومات في آيسر: “تُعد هذه الأجهزة العاملة بنظام التشغيل كروم خياراً ممتازاً للأعمال والمؤسسات التجارية التي تتطلب حواسيب موثوقة وسهلة الإعداد والاستخدام والإدارة، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من بيئات المساحات المحدودة. وتوفر هذه الأجهزة من آيسر إمكانيات تعدد المهام والمزايا الأمنية المطلوبة في المؤسسات اليوم، إذ تأتي مجهزةً بأحدث التقنيات، بما فيها vPro من إنتل وحماية مدمجة من البرامج الضارة”.

كرومبوكس CXI5 وكرومبوكس إنتربرايز CXI5 من آيسر

يعمل الحاسوب المكتبي المصغر من آيسر، كرومبوكس CXI5، بنظام التشغيل كروم، ويتميز بسرعة تشغيله وسهولة استخدامه ومزاياه الأمنية القوية، فضلاً عن حجمه الصغير الذي يتيح مرونةً كبيرةً في خيارات مكان وضعه. يتسع هذا الجهاز في البيئات محدودة المساحة، مثل مراكز الاتصال ومساحات العمل المشترك، كما تسمح مجموعة أدوات التركيب VESA بتثبيته في أي مكان تقريباً. وتم تجهيز الحاسوب المصغر بمعالج إنتل يصل إلى Core i7 من الجيل 12[i]، والذي يوفر أداءً مُحسناً بنسبة تصل إلى 20% مقارنةً بالأجيال السابقة، مما يضمن أداءً سريعاً للمهام اليومية. وتشكل منصة vPro من إنتل، المُصممة لدعم أداء الأعمال وكفاءتها، طبقة حماية إضافية قائمة على الأجهزة وضرورية في بيئة العمل الهجينة، وتؤمّن استقراراً موثوقاً لخبراء تكنولوجيا المعلومات.

قد يهمك ايضاً:

زيادة دعم “إيتيدا” لمشاريع تخرج طلاب كليات…

تعرف علي أهم الظواهر والأحداث في شهر فبراير 2023

بين الاقسام 1

وتم تصميم حاسوب كرومبوكس إنتربرايز CXI5، المُجهز بتحديث Chrome Enterprise Upgrade، لتلبية متطلبات تكنولوجيا المعلومات للشركات ودعم احتياجات سوق العمل الحديث، إذ يوفر مزيجاً من قدرات النشر السريع وأدوات الإدارة سهلة الاستخدام، إلى جانب ميزات أمان استباقية مدمجة، وإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من تطبيقات الإنتاجية المهمة. ويحظى الجهاز الذكي بدعم خبراء تكنولوجيا المعلومات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، مما يتيح لهم تطبيق مئات النُهُج من خلال لوحة تحكم Google Admin، وإجراء تحديثات أمنية تلقائية بصورة منتظمة في الخلفية لتقليل الانقطاعات وأوقات التوقف عن العمل. ويُعد كرومبوكس إنتربرايز CXI5 جهازاً صديقاً للبيئة، إذ يتيح أوضاع لتقليل استهلاك الطاقة وقدرات شحن فعالة.

ويمكن للحاسوبَين الاتصال بمجموعة واسعة من الأجهزة الملحقة، من خلال أربعة منافذ USB 3.2 Type-A من الجيل الثاني، واثنين من منافذ USB 4 Type-C من الجيل الثالث، والتي تمثل التقنية الأسرع في عالم منافذ USB بسرعة نقل بيانات تصل إلى 40 جيجابايت في الثانية. ويتيح منفذ USB-Type C إلى جانب اثنين من منافذ HDMI 2.1 الاتصال بما يصل إلى أربع شاشات خارجية. كما يتوافق الجهازان مع معيار إنتل Wi-Fi 6E (Gig+) ومنفذ RJ45 يعمل بتقنية 2.5G Gigabit Ethernet (2.5GbE)[ii]، ما يضمن اتصالاً ثابتاً بالإنترنت.

جهاز Add-In-One 24، الحل المكتبي الشامل من آيسر

يتميز جهاز Add-In-One 24 الجديد من آيسر بتصميم تركيبي يتألف من شاشة قياس 24 بوصة بدقة عرض FHD 1080p مثبتٌ عليها حاسوب كرومبوكس CXI5 أو كرومبوكس إنتربرايز CXI5، ما يسمح بتبديل حواسيب كرومبوكس بسهولة لتبسيط عمليات التحديث والصيانة وتقليل الوقت الضائع.

ويُعد الجهاز مثالياً للموظفين في المكاتب وللاجتماعات، حيث تضمن كاميرا ويب بدقة 5 ميجابكسل وبزاوية عريضة تبلغ 115 درجة، بالإضافة إلى اثنين من الميكروفونات ومكبرات صوت باستطاعة 4 واط، إجراء مكالمات الفيديو بدقة عالية. ويتيح العديد من أوضاع تقليل الضجيج المدعومة بالذكاء الاصطناعي إمكانية إيصال صوت واضح حتى في أكثر الأماكن ازدحاماً. كما تتضمن كاميرا الويب غالقاً مدمجاً لتأمين حماية إضافية ومنع المخترقين من التقاط الصور.

ويتيح تصميم الشاشة، بحوافها الضيقة وتقنية التبديل الداخلي IPS، تجربة عرض واضحة وبزاوية عريضة، وتتجلى فوائده عند التعاون مع الآخرين أمام الحاسوب أو تشغيل تطبيقات عديدة بوقت واحد. وتعمل الحواف الضيقة على توفير مساحة أكبر للمشاهدة وتقليل الحاجة لتمرير الشاشة، في حين يمكن إمالة الشاشة بين 5 و25 درجة بما يتناسب مع زاوية الرؤية المفضلة. وتسهم ميزة اللمس الاختيارية1 في تعزيز القدرة على التنقل بكل سهولة ويسر، وتأتي الشاشة مزودةً بطبقة تمنع انعكاس الضوء، مما يتيح استخدامها حتى في حالات الإضاءة القوية. ويتم تثبيت كرومبوكس CXI5 وكرومبوكس إنتربرايز CXI5 بإحكام على الجهة الخلفية للشاشة من خلال براغٍ خاصة لمنع الأشخاص غير المصرح لهم بالتلاعب بالجهاز.

 

التعليقات مغلقة.