مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

آيسر توسع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس بطراز جديد قياس 14 بوصة ومزوّد بمعالجات إنتل Core

33

أعلنت آيسر توسيع عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس من خلال الحاسوب المحمول كرومبوك بلس 514 (CB514-4H/T)، الذي يشكل جهازاً متيناً وعالي الأداء بحجم صغير نسبياً، ما يتيح للمستخدمين إنجاز طيف أوسع من المهام بالاستفادة من قدرات نظام التشغيل كروم المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جيمس لين، مدير عام الحواسيب المحمولة في شركة آيسر: “يوفر جهاز كرومبوك بلس 514 (CB514-4H/T) الجديد من آيسر المزيج المطلوب بين التصميم المحمول وشاشة Full HD قياس 14 بوصة، إلى جانب تكنولوجيا عالية الأداء تسمح للمستخدمين بتحقيق أقصى استفادة ممكنة من قدرات الجهاز. ويحتاج الطلاب والشركات والعائلات والأفراد إلى تعزيز إنتاجيتهم وقدراتهم والبقاء على تواصل أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما يمكّنهم جهاز كرومبوك بلس من تحقيقه”.

ويشكل كرومبوك بلس 514 من آيسر الإضافة الأحدث إلى عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس، التي توفر أداءً وتجارب مُحسنة على أجهزة كرومبوك، مع تصميمات أفضل وشاشات وكاميرات مُعززة، للاستفادة من مستويات مُعززة في الإنتاجية والمهام الإبداعية وقدرات الوسائط المتعددة.

كرومبوك بلس: كل ما يحتاجه المستخدمون لإنجاز المزيد

قد يهمك ايضاً:

اختتام أعمال “قمة مصر الدولية للتحول الرقمي والأمن…

لدواعي أمنية ..تطبيق “واتساب” ممنوع رسميا في…

لطالما اشتهرت عائلة الحواسيب المحمولة كرومبوك بلس من آيسر بميزاتها الشاملة والتي توفر كل ما يحتاجه المستخدمون لتعزيز إنتاجيتهم، وهذا ما يقدمه الجهاز الجديد كرومبوك بلس 514 (CB514-4H/T). ويتضمن الحاسوب معالج إنتل Core i3-N305[[ii]] وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 سعة 8 جيجابايت، ويوفر ضعفَي السرعة والذاكرة ومساحة التخزين[[iii]]، مما يضمن أداءً سريعاً وقدرة عالية على تعدد المهام، سواءً في التطبيقات المُدمجة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل Google Docs وPhotos، أو في تجارب المشاهدة على شاشة بدقة 1080 بكسل Full HD، أو في صناعة الأفلام على تطبيق LumaFusion. كما تضمن البطارية سريعة الشحن[1] إمكانية تشغيل الجهاز لمدة تصل إلى 11 ساعة[1].

وتعمل شاشة الجهاز قياس 14 بوصة بدقة Full HD وتقنية التبديل الداخلي (IPS)، وتصل درجة سطوعها إلى 300 شمعة كما توفر زوايا رؤية عريضة، مما يضمن عرض مقاطع الفيديو والصور والنصوص بوضوح ودقة عالية. وتوفر الشاشة طيفاً واسعاً من الألوان، مما يجعل منها خياراً مثالياً لاستخدام أدوات تعديل الصور والتصميم المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بما فيها Magic Eraser في تطبيق Google Photos المُدمج وAdobe Photoshop[[iv]] وAdobe Express[[v]] المدعومَين بنموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي Adobe Firefly. وتتوفر شاشة الجهاز بالطراز المزود بتقنية اللمس أو الطراز العادي، مع طلاء مضاد للتوهج لضمان إمكانية الاستخدام في ظروف الإضاءة العالية.

ويتيح كرومبوك بلس 514 البقاء على اتصال بكل سهولة بفضل توافقه مع معيار Wi-Fi 6E ومجموعة من أدوات التواصل. وتتضمن كاميرا الويب بدقة 1080 بكسل تقنية Temporal Noise Reduction لإلغاء الضجيج، بالإضافة إلى أدوات تسهم في تحسين وضوح المشاهد في الخلفية وإضاءتها وتمويهها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. وتعمل ميزة التعريض الضوئي التلقائي في كاميرا الويب على تعديل التعريض الضوئي تبعاً لظروف الإضاءة حول الوجه مما يعطي صوراً أجمل، وتتضمن الكاميرا أيضاً عدسات Blue Glass لضمان صور عالية الجودة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ولحماية الخصوصية، يمكن للمستخدمين استخدام غالق الكاميرا أو كتم الميكروفونات وإيقاف تشغيل الكاميرا بضغطة زر. وتكتمل التجربة الاستثنائية من خلال اثنين من مكبرات الصوت الموجَّهة للأعلى والمدعومة بنظام DTS Audio الصوتي.

وتم تزويد الجهاز الجديد بمساحة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت لتوفير إمكانية تخزين الملفات المهمة محلياً. وتعمل ميزة File Sync في كرومبوك بلس 514 على ضمان إمكانية وصول المستخدمين إلى المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية من جوجل حتى من دون الاتصال بالإنترنت[[vi]].

 

التعليقات مغلقة.