مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

آيسر تكشف عن رؤيتها للمساهمة في مواجهة تغيّر المناخ تحت عنوان “التكنولوجيا الواعية”

17

 

كشفت شركة آيسر (المدرجة في بورصة تايوان تحت رمز التداول 2353)، خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي، عن رؤيتها للحلول التكنولوجية المصمّمة والمصنوعة بشكل يُراعي المستقبل تحت عنوان “التكنولوجيا الواعية”. كما استعرضت الجهود المتواصلة التي تبذلها في سبيل التصدّي لتغيّر المناخ، وفي هذا الإطار أطلقت معرضًا مفتوحًا أمام الجمهور يُسلّط الضوء على حلَّين جديدَين في مجال تخزين الطاقة إلى جانب باقة من الابتكارات التكنولوجية والمنتجات الصديقة للبيئة.

انضمّت شركة آيسر إلى مبادرة RE100 وتعهّدت باستخدام الطاقة المتجدّدة بنسبة 100% بحلول عام 2035. كما التزمت بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050. وباعتبارها إحدى الشركات الكبرى عالميًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تسعى آيسر إلى مضاعفة الآثار الإيجابية على البيئة من خلال توحيد الجهود، فـ60%من المورّدين الأساسيّين الذين تتعامل معهم الشركة التزموا بمبادرة RE100 أو وضعوا أهدافاً مدعومة علميًا لخفض انبعاثات الكربون. وقد رسمت آيسر هدفًا باستخدام البلاستيك مُعاد التدوير بعد الاستعمال بنسبة تتراوح بين 20 و30% في حواسيبها وشاشاتها بحلول عام 2025، علمًا بأنّ هذه النسبة وصلت إلى 17% عام 2022.

ومن بين الجهود التي استعرضتها شركة آيسر في المؤتمر، نذكر مجموعة أجهزة “فيرو” المصنوعة من نسب عالية من المواد مُعادة التدوير، ومبادرة “مشروع الإنسانية” الهادفة إلى زيادة التوعية وتوحيد موظّفي الشركة حول العالم لاتّخاذ خطوات صديقة أكثر للبيئة، ومنصة “إيرثيون” التي تجمع شركاء آيسر على طول سلسلة الإمداد بما في ذلك موظّفيهم لمواجهة التحديات البيئية من خلال حلول مبتكرة ومتكاملة.

في هذا الصدد، قال جايسون تشين، رئيس مجلس إدارة شركة آيسر ومديرها التنفيذي: “يجب أن نسرّع وتيرة اعتماد مصادر الطاقة المتجدّدة بهدف مكافحة التغيّرات المناخية الناجمة عن الاحتباس الحراري”. وتابع قائلًا: “بلغت نسبة استخدام مجموعة آيسر للكهرباء من مصادر طاقة متجدّدة 44% عام 2022. وإذا ما أردنا أن نحقّق هدفنا برفع هذه النسبة إلى 100%، فلا بدّ من الاعتماد على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح لحلول تخزين الطاقة. نتّخذ كشركة خطوات حاسمة لدعم مفهوم الاقتصاد الدائري ونُقدّم حلولًا تخفّف من الآثار السلبية على البيئة”.

في إطار التزامها بـ”الانبعاثات الصفرية”، توسّع شركة آيسر حضورها في قطاع تخزين الطاقة، حيث تبتكر الحلول على طول سلسلة الإمداد، من الاستخدامات المنزلية إلى الاستخدامات الصناعية، ومن مرحلة التصنيع إلى التطبيق، ومن المنشآت العامة لتوليد وتخزين الطاقة إلى حلول توليد وتخزين الطاقة المنزلية، وذلك في سبيل المساهمة في الانتقال نحو الطاقة النظيفة. وانطلاقًا من استثمارها في مجال تقنيّات خلايا البطاريات، أزاحت الشركة الستار عن حلول جديدة لتخزين الطاقة توسّع من خلالها محفظة منتجاتها.

قد يهمك ايضاً:

اشتية: قرار إسرائيل بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة تحد…

“العدل الدولية” تواصل جلسات الاستماع بشأن…

يُلقي المعرض، الذي يُقام تحت عنوان “التكنولوجيا الواعية لمستقبل أفضل”، الضوء على الجهود المتواصلة التي تبذلها آيسر لمواجهة تغيّرات المناخ وعلى الحلول التكنولوجية المصمّمة والمصنوعة بشكل يُراعي المستقبل. يستضيف السركال أفنيو في دبي هذا المعرض الذي يُركّز على المنتجات والخدمات المصنّفة بحسب أربعة نماذج نمط حياة:

النموذج المثالي للعمل – خدمة اشتراك حسب الطلب بمحفظة منتجات آيسر الواسعة، تُتيح للمشتركين ترقية باقة الاشتراك والاستفادة من الخدمات وطلب التصليحات بكبسة زرّ. وبذلك يُصبح العملاء جزءًا فاعلاً من منظومة تزيد من أمد حياة جهازهم الرقمي، الأمر الذي يحدّ من استخدام الموارد الجديدة.

النموذج المثالي للتعلّم – عتاد الحواسيب وبرمجيّات تُساعد المدارس على خفض بصمتها الكربونية. يتسنّى للطلّاب التعلّم في بيئة تُراعي الآثار على المناخ وذلك من خلال استخدام حواسيب مستعملة ومُجدّدة إلى جانب أدوات تدعم الاستخدام الواعي للتكنولوجيا.

النموذج المثالي للتنقّل – شبكة من حلول التنقّل تشمل محطّات الشحن والدرّاجات الإلكترونية والسكوتر الإلكترونية لتسهيل التنقّل، إلى جانب أدوات مثل التخطيط المدني بالاستناد إلى البيانات وتوقّع البنى التحتية لوسائل النقل الصغيرة، الأمر الذي يُتيح هذه الوسائل أمام عدد أكبر من الناس ويدعم التخطيط للبنى التحتية في المدن الذكية.

النموذج المثالي للحياة اليومية – نظام فائق التوافق مع تطبيق محمول يُتيح استخدام الأجهزة الذكية القديمة والجديدة ويجعل من المنازل صديقة أكثر للبيئة. يتيح هذا التطبيق للمستخدم إدارة استهلاك الطاقة بكفاءة أكبر وتوضيح توزيع الطاقة على الأجهزة الكهربائية.

يُشار إلى أنّ المعرض يفتح أبوابه أمام الزوّار من 7 حتّى 12 ديسمبر بين الساعة 10:00 صباحًا و7:00 مساءً في السركال أفنيو، الذي يُعدّ حيّ الفنون في دبي، حيث يتسنّى للزوّار الاطلاع أكثر على الالتزامات البيئية التي تتّبعها شركة آيسر وعلى الحلول التي تبتكرها، بالإضافة إلى النماذج المثالية الجديدة لأسلوب حياة مستدام.

 

التعليقات مغلقة.