مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حزب المؤتمر يتقدم اليوم بمشروع قانون حق الشهيد

1

كتب – محمد صبحى:

صرح أحمد مقلد رئيس اللجنة القانونية عضو الهيئة العليا لحزب المؤتمر أن اللجنة قد أنتهت من أعداد مشروع بقانون سيتم تقديمه للبرلمان وذلك بعد مناقشته مع المستشار أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة التشريعية ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب .

وأكد مقلد أن القانون يتناول محورين رئيسين ، المحور الأول يتناول وضع أطار تشريعي لحقوق المصابين والشهداء أدبية ومعنوية ومادية تكفل لهم الحياة الكريمة وذلك تثميناً لجهودهم العظيمة والتي لا تقدر سواء كانت من رجال القوات المسلحة أو الشرطة أو المدنين.

قد يهمك ايضاً:

حماة الوطن بالاسماعيلية :التاريخ سوف يظل ينحنى تقديراً…

” عضو إسكان النواب ” في ذكرى تحرير سيناء أرض…

كما يتناول المحور الثاني حزمة من التعديلات الخاصة بمحاكمة المتهمين فى قضايا الإرهاب تعمل على إنهاء إشكالية الأحكام الغيابية وتوازن ما بين حقوق المتهم في محاكمة عادلة وسرعة إجراءات التقاضي وصولاً إلى مفهوم العدالة الناجزة .

كما أكد مقلد أن فلسفة التشريع تأتى فى أطار الرعايا المتكاملة لحق المصابين وأسر الشهداء في رعاية صحية وتعليمية وأدبية وحق في العمل لمصابي العمليات بعد أتمامهم الشفاء ومن جهة أخرى حق المصابين وأسر الشهداء والمجتمع فى القصاص العادل وعدم استفادة المتهمين من تهربهم وعد مثولهم للعدالة ، وتأتى تلك الجهود خروجاً في بعض المحاور عن الإطار التشريعي التقليدي و استحداث لبعض المفاهيم التي تناسب حجم التحديات التي تواجه .

الوطن وتفى القليل من الكثير مما يقدمه أبطالنا من تضحيات في مواجهتهم للإرهاب .

اترك رد