مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مساجد المنيا تتجمل لاستقبال شهر رمضان المبارك

4

المنيا  –  وفاء رمضان:

قال الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنيا، إنه تم إحلال وتجديد 68 مسجداً على مستوي المحافظة بالجهود الذاتية، كان أبرزهم مسجد الرحمن بمعصرة ملوي، ومسجد قرية سلاقوس بمركز العدوة، بالإضافة إلى فرش 75 مسجداً جديداً بإجمالي 75 ألف متر.

حيث أنهي القائمون على مساجد المنيا استعداداتهم بتجميلها، وفرشها، وإضاءتها لاستقبال المصلين في شهر رمضان المبارك، وأداء صلاة التراويح، وأيضا الاعتكاف في العشر الأواخر.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

كما حرص البعض على إقامة حفلات، بحضور مسؤولي الأوقاف والأزهر، احتفالاً بإعادة افتتاح المساجد بعد ترميمها، وإحلالها، وتجديدها بالجهود الذاتية، أبرزها قيام وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، بافتتاح مسجد الرحمن الشهير بأولاد عمر في معصرة ملوي.

كما قام مواطنون بالتبرع بكميات من التمور، والمشروبات للمساجد، لتوزيعها على الصائمين في أيام الشهر الكريم، وقام البعض الآخر بالتبرع بالسجاد، والمفروشات. وأضاف «سلامة»، في تصريحات صحفية: «إنة تم تخصيص 167 مسجداٌ للاعتكاف خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، بالمدن والقرى، كما تم توزيع 300 ألف شنطة رمضان، هدية من وزارة الأوقاف للأسر الأولي بالرعاية، والقرى الأكثر فقراً، والمستفيدين من مشروع تكافل وكرامة، والتضامن الاجتماعي بالمحافظة، مؤكداً أن الكميات المخصصة من السلع الغذائية للمحافظة 24 طن مواد غذائية».

يذكر أن محافظة المنيا تضم 4692 مسجدا بجميع المدن والقرى والنجوع، لاستقبال المصلين خلال الشهر الكريم وأيام السنة، بينهم 167 مسجداٌ، للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان.

 

اترك رد