مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مرصد الإسلاموفوبيا يرحب بموافقة أسبانيا على تدريس الإسلام في مدارسها

1

كتب – محمد عبد الوهاب:

رحب مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية بموافقة أسبانيا على تدريس الإسلام في مدارسها؛ حيث أعلنت وزارة التعليم في أسبانيا أنه بدءًا من العام المقبل سيتم تدريس الإسلام في المدارس، بعدما وصلت نسبة الطلاب المسلمين في المدارس إلى 6.6% من إجمالي عدد الطلاب، ما يجعل تدريس الإسلام أمرًا إلزاميًّا في المراكز التعليمية على قدم المساواة مع زملائهم الكاثوليك.

وأضاف المرصد أنه رغم مرور 25 عامًا على اتفاقية التعاون بين الدولة الأسبانية والمنظمات الإسلامية في البلاد، وفقًا لصحيفة “لافانتي” الأسبانية، التي كان من بينها تدريس الإسلام في المدارس، إلا أن الحكومة الأسبانية قررت تطبيقها لزيادة عدد الطلاب المسلمين، خاصة في الأندلس وأراجون وجزر الكناري وإقليم الباسك.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وبحسب الصحيفة فإن الحكومة ستجتمع مع ممثلي المجتمع الإسلامي لمناقشة هذا الأمر، وكيفية تطبيقه، وذلك بعد الاجتماع مع ممثلي المجتمع الإسلامي في فالينسيا، الذي شارك فيه مندوب الاتحاد الأوروبي والأمين المستقل للتعليم.

وأوضحت الصحيفة أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تطوير العمل التجريبي في الفترة من 2018 حتى 2019، بالمراكز التعليمية التي يوجد بها عدد كبير من الطلاب المسلمين.

ودعا المرصد إلى دعم تدريس الإسلام في المدارس الأسبانية لتحصين الشباب المسلم في أسبانيا من محاولات التنظيمات الإرهابية تجنيده، من خلال توفير المناهج الوسطية والمعلمين الأكفاء المعتدلين.

اترك رد