مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مجلس حكماء المسلمين يدين وبشدة في بيان الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في مسجد الروضة بسيناء

1

الإمارات –  شهر زاد  ويلى:

أدان مجلس حكماء المسلمين – بأشد العبارات – الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بمسجد الروضة بمدينه العريش شمال سيناء مخلفا عشرات الضحايا والمصابين.

وقال المجلس في بيان ” إن خريطة استهداف الأبرياء والآمنين توسعت وبدأت تطال كل الأديان ولم يعد هناك من هو بمأمن من تلك الهجمات الإرهابية المروعة.. الأمر الذي يستوجب تعاون وتعاضد كل القوى والمنظمات الدولية في مواجهة من يبثون أفكار الكراهية والتطرف واتخاذ موقف حاسم ضد كل من يدعمهم ويمولهم “.

وأكد المجلس أن هؤلاء المجرمين تجردوا من كل معاني الانسانية ..

مشددا على وقوفه إلى جانب مصر في محاربتها للإرهاب بكافة أشكاله.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وأعرب مجلس حكماء المسلمين عن خالص مشاعر المواساة والتعازي للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ولحكومة وشعب مصر الأصيل ولأسر الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

هذا وقد قرر فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين ، اليوم الجمعة ، تأجيل زيارته المرتقبة إلى مخيمات مسلمي الروهينجا، اللاجئين في بنجلاديش، وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجد الروضة  في مدينة بئر العبد بشمال سيناء وأسفر عن مقتل أكثر من مائتي شهيد وعشرات المصابين .

وأوفد شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين وفدا رفيع المستوى من الأزهر الشريف ومجلس حكماء

المسلمين لزيارة مخيمات لاجئ الروهينجا في بنجلاديش والذين فروا من ويلات الاضطهاد وعمليات التهجير القسري التي تعرضوا لها في وطنهم بورما .

وكان من المقرر أن يبدأ فضيلة الإمام الأكبر غدا السبت زيارة إلى مخيمات مسلمي الروهينجا، اللاجئين في بنجلاديش، وكذلك عقد عدة لقاءات مع كبار المسئولين والقيادات الدينية في بنجلاديش لبحث حل عاجل لهذه المأساة الإنسانية.

اترك رد