مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

لجنة التعاون المشتركة تبحث تعزيز أواصر التعاون بين الأوقاف العُمانية والأزهر الشريف في المجالات الدينية

8

كتب – سمير عبد الشكور:

تم بحث تعزيز أواصر التعاون الثنائي بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العُمانية والازهر الشريف.

قد يهمك ايضاً:

رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة الأوقاف لـ عمال 2024

بإجمالي ١٦٠ ألف دارس.. رواق القرآن الكريم هدية الأزهر…

وفي هذا الإطار استقبل الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية مؤخراً بديوان عام الوزارة الأستاذ الدكتور صالح عباس صالح وكيل الازهر الشريف والاستاذ الدكتور نظير محمد محمد عياد الامين العام لمجمع البحوث الاسلامية والأستاذ الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق.

 

جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والأمور ذات الاهتمام المشترك الذي يعزز التعاون في المجالات الدينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الامين العام بمكتب الإفتاء ورئيس لجنة التعاون مع الأزهر وأعضاء لجنة التعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والأزهر الشريف.

 

يأتي هذا اللقاء ضمن منظومة التعاون القائم بين وزارة الاوقاف والشؤون الدينية والازهر الشريف، كما تأتي هذه الزيارة التي يقوم بها وفد الازهر الشريف في إطار اجتماع لجنة التعاون المشتركة السنوي، والتي عقدت اجتماعها السابع عشر.

 

وقد ترأس الجانب العماني الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة، فيما ترأس الجانب الأزهري الأستاذ الدكتور صالح عباس صالح وكيل الأزهر، حيث تعتبر هذه اللجنة تتويجاً للتعاون بين المؤسسة الدينية في السلطنة ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، والمؤسسة الدينية في جمهورية مصر العربية ممثلة في الأزهر الشريف الذي يعتبر أعلى مؤسسة دينية تمثل الرؤية الوسطية للقضايا المستجدة في العالم. وناقشت اللجنة الجوانب العلمية والتعليمية والتدريبية التي تهم الجانبين.

 

اترك رد