مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تكريم الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 28

3

كتب – محمد عيد :

بتكليف من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان، كرم نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني الفائزين في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثامنة والعشرين والبالغ عددهم 19 متسابقا ومتسابقة وتتضمن 6 مستويات.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وقد ألقى سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة كلمة قال فيها: ما أسعد هذه الفرصة أن نلتقي في ظلال القرآن الكريم كتاب الله تعالى الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ونحن نحتفي بفئة جديدة من متحفظي كتاب الله أسأل الله أن يبارك فيهم وأن يوفقهم للخير والعناية بالقرآن الكريم بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى وأهم ذلك التطبيق والعمل، مؤكدا سماحته بأن حفظ القرآن الكريم ما لم يصحبه العمل ينزل بصاحبه إلى الهوة السحيقة والحضيض الأدنى.

وقال حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم: “نشأت مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بموجب توجيه من لدن السلطان قابوس بن سعيد، وتُعد مكرمة لأبناء شعبه الوفي إيماناً بأهمية الكتاب العزيز، كونه دستور هذه الأمة وأملها الواعد، كما أنَّه لا سبيل إلى تلك الغاية إلا بحفظه وتلاوته ومعرفة علومه وتطبيق أحكامه”.

يُشار إلى أن مجموع المشاركين في هذه الدورة بلغ 2030 مشاركاً من مختلف المراكز. وأكدت الإحصائيات الصادرة عن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم أنَّ مركز نزوى شهد أكثر المشاركين تنافسا منذ بدء الدورة في هذا العام حيث بلغوا 294 مشاركاً، كما بينت إحصائية أخرى أن أكثر المتأهلين للتصفيات النهائية من مركز البريمي والخوض حيث بلغ عددهم 6  متأهلين من كل مركز. وتصدر المستوى السادس أعلى نسبة للمشاركين من مُختلف المستويات؛ حيث بلغت 34% فيما احتلت نسبة الإناث الأعلى حضورا في هذه المسابقة والتي بلغت 52%.

اترك رد