مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالشموع والابتهالات.. محبي سيدي إبراهيم الدسوقي يحتفلون بختام المولد الرجبي بدسوق

2

كتب – إبراهيم الملاح:

احتفلت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ، بختام المولد الرجبي لسيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق، بحضور الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومشايخ الطرق الصوفية.

ضم الاحتفال الذي قدمه ثابت نور الدين، وأقيم عقب صلاة المغرب وامتد لساعات تلاوة للقرآن الكريم للقارئ قطب الطويل، والقارئ أحمد عوض أبو فيوض، وابتهالات دينية بصوت الشيخ، رفيق النكلاوي، وكلمة للشيخ عطا البسيوني مدير عام الدعوة بأوقاف كفر الشيخ.

 

وألقى الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الأوقاف، كلمة أكد فيها أن التصوف درجة عظمى من الإيمان تُرسخ لمبادئ الإسلام السمحة ومنها الإيثار والإخلاص في العمل لوجه الله، كما ذكر وكيل أوقاف كفر الشيخ مواقف من سيرة القطب الكبير سيدي إبراهيم الدسوقي، وكيف كان يري أن التصوف الحقيقي هو الذي لا يخالف القرآن والسنة ويدعوا إلي الوسيطة.

 

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

كانت محافظة كفر الشيخ، بدأت الجمعة الماضية، الاحتفال بالمولد الرجبي لسيدي إبراهيم الدسوقي، والذي استمر لمدة أسبوع، والذي يعد أحد أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها أهالي محافظة كفر الشيخ، وتستقبل خلاله المحافظة آلاف الزوار والموردين.

 

يذكر أن المولد الرجبي هو “المولد الصغير” للعارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقي، كما يطلق عليه أتباع المذهب الصوفي، وهو الاحتفال الثاني بعد الاحتفال الذى يتم تنظيمه في شهر أكتوبر من كل عام، وتستقبل خلاله مدينة دسوق عشرات الآلاف من الزوار من الدول العربية والإسلامية.

اترك رد