مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أوقاف الأقصر…إغلاق جميع المساجد وإيقاف صلاة الجمعة والجماعة

1

كتب-آمنة عبد الباري

أعلنت مديرية أوقاف الأقصر،اليوم السبت، على  بدء تفعيل قرار وزارة الأوقاف،بإغلاق كافة المساجد وملحقاتها،وإيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعة، على مستوى المحافظة لمدة أسبوعين ،للوقاية من كورونا.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

وأشارت الأوقاف إلى أنه يكتفى برفع الأذان في المساجد دون الزوايا والمصليات،بصيغة “اللهُ أكبر , اللهُ أكبر، اللهُ أكبر , اللهُ أكبر،أشهد أن لا إلهَ إلا الله،أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدًا رسولُ الله أشهد أن محمدًا رسول الله،ألا صلوا في بيوتكم ، ألا صلوا في رحالكم،الله أكبر  الله أكبر،لاإله إلا الله.

 

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي بناء على ما تقتضيه المصلحة الشرعية،والوطنية للحفاظ على النفس كونها من أهم المقاصد الضرورية التي ينبغي الحفاظ عليها , وبناء على الرأي العلمي لوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الصحية بمختلف دول العالم التي تؤكد الخطورة الشديدة للتجمعات في نقل فيروس كورونا المستجد covid -19وما يشكله ذلك من خطورة داهمة على حياة البشر .

 

وقررت أيضا الكنيسة القبطية الارثوذكسية،إغلاق جميع الكنائس،إيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة ،إضافة إلى غلق قاعات العزاء واقتصار أى جنازة على أسرة المتوفى فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات،وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات

اترك رد