مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة مصر تُسجِّل طلابها الجُدد بنظام حديث مبتكر

6

كتب: عبد الرحمن هاشم

قال الأستاذ الدكتور محمد حسن العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا إن النظام التقني الجديد المعروف باسم “بانر” والذي تستخدمه 2500 جامعة من كبرى الجامعات في مختلف أنحاء العالم سوف تطبقه الجامعة بدءًا من غد الإثنين (9-9-2019) لتسجيل الطلاب الجدد من خلاله.

وأشار إلى أن في ذلك نقلة نوعية وطفرة هائلة تشهدها الجامعة الآن في الاستفادة من تطبيق الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية وذلك تحت رعاية السيد الأستاذ خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء الجامعة.

قد يهمك ايضاً:

آيسر تطلق حواسيب سويفت جديدة ومزودة بمعالجات AMD Ryzen 8040…

تهميش السوشيال ميديا

وأضاف في تصريحه لـ “مصر البلد الإخبارية”: هذا النظام العالمي الذى يتميز بتكامله مع أنظمة كثيرة من برمجيات التعليم العالي مثل برامج الموارد البشرية والشئون المالية والتعلم الإلكتروني وإدارة الدرجات العلمية يستهدف الإرشاد الأكاديمي وحماية البيانات واستخراج التقارير.

كما أن تلك الخطوة المهمة تأتى في إطار التحول الرقمي الذى تنتهجه الجامعة ضمن خطة طموحة تستهدف في المقام الأول تحويلها إلى جامعة ذكية تنفيذاً لتوجهات الدولة ووزارة التعليم العالي وفي إطار تفعيل المبادرة الرئاسية “مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر”.

ولفت الدكتور العزازي إلى أن الجامعة طلبت من أبنائها الطلاب الجدد ضرورة الدخول على موقع التسجيل والالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل الخاص بكل كلية وذلك لضمان أن تتم عملية التسجيل بسلاسة وسهولة ويسر خاصة أن التسجيل في هذا الفصل الدراسي يتم بشكل تجريبي لأول مرة داخل الجامعة.

اترك رد