مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مباراة بطعم سقوط الجدار … قبل 24 ساعة برلين تشتعل لاول مرة منذ 42 سنة

1

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر : 

اشتعلت الأجواء في العاصمة الألمانية برلين قبل 24 ساعة من ديربي المدينة الذي يقام لأول مرة منذ 42 عاما والذي يجمع بين هيرتا برلين ويونيون برلين، الصاعد حديثا للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

تأسس هيرتا برلين، الذي توج بلقبين للدوري في 1930 و1931، في 1892 وهو أحد مؤسسي البوندسليجا، وكان الفريق الأبرز في الحرب الباردة في برلين الغربية، والآن يأمل في الوصول للمجد بفضل المستثمر الجديد لارس فيندهورست.

وبدأ تاريخ فريق يونيون في ألمانيا الشرقية في 1966، حيث فاز بالكأس الوطني الشرقي في 1968 ووصل لنهائي كأس ألمانيا في 2001 بعد التوحيد.

ميزانية فريق يونيون التي تبلغ 80 مليون يورو (89 مليون دولار) في الموسم الأول للفريق في البوندسليجا أزيد بقليل من نصف مصاريف فريق هيرتا المقدرة بـ140 يورو.

وسيتمكن فقط 22012 مشجع من حضور المباراة التي تقام على ملعب آندر آلتن فورستيري، الذي ساهم في تجديد ولاء المشجعين للنادي- والذي لديه أقل من ثلث سعة الملعب الأولمبي الذي يعتبره فريق هيرتا ملعبه الرئيسي.

ولكن في جدول الترتيب، يفصل بين الفريقين فقط أربع نقاط فقط، حيث يحتل هيرتا المركز الحادي عشر بعد بداية متذبذبة للموسم، بينما يقبع يونيون فوق المراكز المهددة بالهبوط حيث يحتل المركز الخامس عشر.

وقال كريستوفر تريميل قائد يونيون:” نعلم ما تعنيه مباراة الديربي لجماهيرنا”.

قد يهمك ايضاً:

بلدية المحلة تفوز علي المقاولون العرب بثنائية نظيفة

وعلق فيداد إيبيسيفيتش لاعب هيرتا بشكل مماثل حيث قال :” مباراة الديربي مهمة جدا لجماهيرنا” و” حافز كبير” للفريق.

والتقى الفريقان أربع مرات سابقة في الدرجة الثانية في 2010 / 2011 و2012 / 2013، حيث فاز هيرتا بالمباراتين اللتين أقيمتا على أرضه بينما تعادل في المباراتين على ملعب يونيون.

في الوقت نفسه، كان نزاع هيرتا في البوندسليجا أمام فريق تنس بوروسيا في 1974 / 1975 و1976 / 1977، حيث فاز بأول ثلاث مباريات ولكنه خسر في آخر مباراة صفر / 2 أمام تنس بوروسيا.

وسيأمل يونيون في تحقيق نفس المصير، حيث قال تريميل :” نلعب على أرضنا. مباريات الديربي لها قواعدها الخاصة. ولقد حققنا نجاحا جيدا مؤخرا”.

ويريد هيرتا، الذي قضى 37 عاما في البوندسليجا، أنه الفريق الأول في برلين.

وقال مايكل بريتز المدير الرياضي لهيرتا برلين :” الأمر متعلق بالفوز بالمباراتين. لا يوجد شك في ذلك. هذا هو طموحنا”.

وقال الجناح ماكسيميليان ميتيليستاد، المتواجد في هيرتا منذ أن كان يبلغ 15 عاما :”نريد أن نظهر أننا الفريق الأول في المدينة”.

وأضاف :”يجب أن نكون مستعدين لأي شيء. لا يمكننا الاستهانة بيونيون واحد في المئة. لقد أظهروا بالفعل أن بإمكانها اللعب في البوندسليجا”.

اترك رد