أخبار الرياضة

نيجيريا حول “تغيير عقلية” كرة القدم النسائية في أفريقيا

ترجمة – مصر البلد:

منتخب نيجيريا لكرة القدم النسائية والمشارك حاليا فى كأس العالم لا يزال أبطال أفريقيا تسع مرات هم الدولة الوحيدة من تلك القارة التي تأهلت إلى كل بطولة منذ انطلاقها في عام 1991 ، ومع ذلك فإن لاعبيها ما زالوا يواجهون حواجز على أرضهم.


بالنسبة للبعض في نيجيريا ، لا تعتبر كرة القدم مهنة مقبولة للنساء.
وقال المهاجم أسيسات أوشوالا (24 عاما) الذي يلعب لفريق برشلونة وهو من أكثر المواهب إثارة في اللعبة “هذا الرأي ليس فقط في نيجيريا ولكن في أفريقيا ككل”. “من المفترض أن تكون النساء ربات بيوت. من المفترض أن يكونن في المطبخ – هذه هي المشكلة.
“نحن مستعدون لتغيير عقليتهم “.

تحتل نيجيريا ، برصيد ثلاث نقاط من مباراتها الافتتاحية في مباراتين ضد النرويج وكوريا الجنوبية ، المركز الثامن والثلاثين في العالم وتواجه فرنسا يوم الاثنين بمركز في آخر 16 مباراة تتغلب عليها.

ولكن لو كان والدا أوشوالا قد شقا طريقهما ، لما تورطت.

وتقول أوشوالا ، التي سجلت في المباراة النهائية لهزيمة فريقها 4-1 في دوري أبطال أوروبا أمام ليون الشهر الماضي: “سأبقى معهم ولن أحصل على أي أموال مقابل الطعام”.

“كان علي أن أذهب إلى التدريب لأنهم لا يريدون أن يقدموا لي المال للقيام بذلك.

“في بعض الأحيان كنت أغادر المدرسة لأتدرب ، ثم أعود إلى المنزل. أحيانًا كان علي أن أكذب عليهم وأذهب إلى منازل صديقي قبل أن ألعب كرة القدم. إذا رأيت والدي ، فسيتعين علي الهرب حتى لا يراني “.

كدولة أدنى مرتبة في المجموعة ، تواجه نيجيريا مهمة صعبة للوصول إلى مراحل خروج المغلوب في المسابقة ولكن نأمل في ترك انطباع دائم في أي من الاتجاهين.

جاء أفضل أداء لنيجيريا في عام 1999 ، عندما وصل إلى دور الثمانية في الولايات المتحدة ، لكنهم فشلوا في التقدم بعد مراحل المجموعات في المنافسات الأربعة الماضية.

من تحمل آمال قارة على أكتافهم إلى مواجهة التحديات الشخصية ، تغلب المنتخب النيجيري كثيرًا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق