أخبار الرياضة

برشلونة يواجة انتر ميلان بحافز ال 3 ملايين دولار

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

يخوض فريق برشلونة الإسباني مواجهة “هادئة” أمام مضيفه إنتر ميلان الإيطالي مساء اليوم الثلاثاء، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بعدما ضمن التأهل لدور الستة عشر، وضمن كذلك صدارة المجموعة السادسة في الدور الأول.

وعلى جانب آخر تعتبر المواجهة مصيرية للفريق الإيطالي الذي يسعى للفوز لضمان مصاحبة برشلونة، حيث يتساوى مع بوروسيا دورتموند الألماني برصيد 7 نقاط، خلف المتصدر الكتالوني الذي جمع 11 نقطة من خمس مباريات.

ويتفوق إنتر ميلان على بوروسيا دورتموند في مواجهتيهما المباشرتين، وهو ما يضمن للفريق الإيطالي التفوق على نظيره الألماني في حالة فوزه على برشلونة، بغض النظر عن نتيجة مواجهة بوروسيا دورتموند أمام سلافيا براج التشيكي متذيل المجموعة، تبعًا لقواعد البطولة.

وثار جدل كبير حول تلك المواجهة، حيث سلطت الصحف الألمانية الضوء على احتمال خوض برشلونة المواجهة دون حوافز، وهو ما يمنح الميلان فرصة تحقيق الفوز وإقصاء بوروسيا دورتموند، إلا أن الصحافة الكتالونية دافعت بدورها عن برشلونة.

وزاد الجدل المثار حول المواجهة بإعلان إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق الكتالوني قائمته للمواجهة، والتي شهدت غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي أبرز نجوم الفريق، إلى جانب المدافع المخضرم جيرارد بيكيه والظهير سيرجي روبيرتو، كما أكدت تقارير نية فالفيردي إراحة الألماني آندريه تير شتيجن الحارس الأساسي للفريق.

وتحدثت صحيفة “سبورت” الكتالونية عن حوافز عديدة للاعبي برشلونة ولإدارة النادي خلال المواجهة الختامية بدور المجموعات في البطولة القارية، وأبرزها قتال اللاعبين البدلاء الذين سيحضون بفرصة استثنائية للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، وسعيهم لإثبات أنفسهم في تلك المواجهة.

ويعد البرازيلي نيتو حارس برشلونة البديل أحد أبرز اللاعبين المتحمسين لإثبات أنفسهم في المواجهة، حيث كان أحد أبرز حراس الـ “ليجا” عندما لعب بقميص فالنسيا، إلا أنه لم يلعب أي مواجهة رسمية منذ انتقاله إلى صفوف برشلونة.

وأضافت “سبورت” أن الجانب المالي سيمثل أحد أبرز حوافز برشلونة في المواجهة، حيث يأمل النادي الكتالوني في الخروج بأفضل عوائد من مشاركته في البطولة القارية، في ظل تكبده المبلغ الأضخم من فاتورة رواتب اللاعبين في القارة العجوز.

ويحصل برشلونة على 2.7 مليون يورو (ما يقرب من 3 ملايين دولار أمريكي) مقابل الفوز في مواجهات الدور الأول، بينما يحصل على 900 ألف يورو مقابل التعادل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق