مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نائب مطروح: حديث السيسي بقمة مكة تعبير صادق عن الرؤية العربية في مواجهة تحديات الأمن القومي

1

كتب – محمد عيد:

أشاد سليمان فضل العميري، بالكلمة التاريخية التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة الاستثنائية العربية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا أنها كانت تعبير صادق عن الرؤية العربية في مواجهة تحديات الأمن القومي.

قد يهمك ايضاً:

وأوضح “العميري” في بيان له، أن الرئيس السيسي وصف الاعتداءات التي تعرضت لها  وبدون شك أعمالا إرهابية صريحة، تتطلب موقفا واضحا من كل المجتمع الدولي لإدانتها أولا، ثم للعمل بجميع الوسائل لردع مرتكبيها ومحاسبتهم، ومنع تكرار هذه الاعتداءات على الأمن القومي العربي، وعلى السلم والأمن الدوليين.

 

وأضاف أن الرؤية المصرية تعتبر خطة عمل شاملة  للحفاظ على الأمن القومي العربي والخليجي  في مواجهة التهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي بشكل عام وأمن الخليج بشكل خاص ضد الأطماع الإيرانية في المنطقة.

 

وأشار  “عضو مجلس النواب” إلى أن السيسي وضع مشاكل العالم العربي والإسلامي وعلى رأسهم القضية الفلسطينية والذي أكد أن الحل السلمي الشامل الذي يلبي الطموحات الفلسطينية المشروعة في الاستقلال وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية وهو الموقف العربي الواضح والصريح لحل القضية الفلسطينية وهو ما ينفي كل ما يقال عن ما يسمى صفقة القرن.

اترك رد