مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مجلس النواب: السيسي أكثر رئيس عزز مكتسبات أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع

5

كتب – أحمد مصطفى:

أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح استطاع خلال الفترة الماضية، تعزيز مكتسبات أصحاب الهمم، ودمجهم في المجتمع وتمكينهم فكريًا وثقافيًا وتعليميًا، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، مؤكدًا أنهم حصلوا على العديد من حقوقهم بعد 30 يونيو.

قد يهمك ايضاً:

وأوضح وهدان، في بيان له، أن الدولة حريصه كل الحرص على الاهتمام بكافة فئات المجتمع وفِى القلب منهم الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم، لذلك قامت تقوم بتأهيلهم وتنفيذ العديد من برامج الحماية الاجتماعية لخدمة الفئات الأولى بالرعاية منهم.

وأضاف “وهدان” أن حضور الرئيس السيسي لإحتفاليات “قادرون باختلاف” لذوي الهمم هو أكبر دليل على حرصه على دعمهم والاستماع لمشاكلهم وحلها وتمكينهم داخل المجتمع وهو يجبر بخاطرهم في كل مناسبتهم وهو أمر لم يحققه أي رئيس مصري من قبل.

وأشار “وكيل النواب” إلى أن الرئيس السيسي كرم ذوي الإعاقة الذين حصلوا على ألقاب رياضية، كما قدم البرلمان هدية لهم من خلال قانون متكامل خاص بهم ، يتضمن الكثير من حق ذوي الإعاقة من خلال حقهم في الجمع بين المعاش والراتب، والتأكيد على 5 % من حقهم في العمل، وهناك مميزات ضريبية لأصحاب الأعمال الذين يطبقون تلك النسبة فيما فوق، كما تم تطبيقها داخل شركات قطاع الأعمال، وحقهم في الالتحاق بالمدن الجامعية، وإعفاء كامل من القيمة المضافة، والضريبة الجمركية.

 

 

 

اترك رد