مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

طلب إحاطة لمناقشة ” تركيب بوابات الأشعة على طريق المطار ” حفاظاً على صحة المواطنين

4

كتب – محمد عيد:

أوصت لجنة السياحة والطيران بالبرلمان برئاسة عمرو صدقى رئيس اللجنة بعقد اجتماع عاجل خلال الأيام القادمة لاستكمال مناقشة طلب الاحاطة الخاص بتركيب بوابات الأشعة على طريق المطار لفحص القادمين للمطار والتي تستخدم الأشعة السينية في مسح السيارات ، الأمر الذى له آثار سلبية خطيرة على صحة المواطنين ويؤدى لإصابتهم بالسرطان فضلاً عن تسببها فى تشوهات للأجنة وأضرار للحوامل والمقدم من النائبة شيرين فراج ، وفى إطار حرص اللجنة على المصلحة العامة قررت استكمال مناقشة هذا الموضوع فى اجتماع آخر .

قد يهمك ايضاً:

والجدير بالذكر أن لجنة السياحة قد عقدت اجتماعاً صباح الثلاثاء خلال جلسات هذا الأسبوع وتبين للجنة من خلال تأكديات هيئة ميناء القاهرة الجوى أنها لم تطلب تركيب هذه الأجهزة وحريصة تمام على صحة المواطنين .

وحيث حذرت النائبة شيرين فراج أمام اجتماع اللجنة من خطورة هذه الأجهزة على صحة المواطنين ، وأكدت أمام الاجتماع أن تركيب مثل هذه الأجهزة أمر محظور فى أوروبا والمطارات الدولية وخصوصاً أن تقارير الفحص باعضاء من وزاره الداخليه    أكدت أن هذه الأجهزة لم تحقق الغرض منها وهو الكشف عن المواد المتفجرة .

ونظراً لخطورة هذا الأمر على صحة المواطنين تضامنت لجنة السياحة بجميع أعضائها وأيدت النائبة شيرين فراج فى طلبها المعروض على اللجنة والورد فى طلب الاحاطة حفاظاً على صحة المواطنين وعدم تعرض حياتهم للخطر ومن أجل الصالح العام .

 

اترك رد