مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلماني يتقدم بطلب إحاطة ضد وزير الصحة بسبب زيادة سعر الأنسولين

1

كتبت – نهلة مقلد:

تقدم النائب منتصر رياض، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول الجيرة بطلب إحاطة موجه ضد المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمعرفة أسباب موافقة الادارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة على رفع سعر الأنسولين محلي السعر، 10 جنيهات ليصبح ب 38 جنيه على الرغم من كونه مرض مزمن ويحتاجه المريض بشكل يومي.

 

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

وأكد “رياض” في بيان صحفي له اليوم، أن زيادة أسعار عقار الأنسولين أمر مرفوض بالمرة في الوقت الراهن، خاصة وأن شريحة كبيرة من المواطنين تستخدم هذا العقار بشكل يومي، وزيادته يشكل إضافة عبء جديد على المواطنين مؤكدًا أن الشركات تقوم برفع الأسعار بشكل متكرر دون وجود أي محاسبة حقيقة لهم.

 

وأشار “نائب الجيزة” أن هذه الزيادة تعتبر الثانية في السعر خلال عام ونصف، حيث قررت وزارة الصحة زيادة سعر العقار في يناير 2017 ضمن موجة زيادة أسعار 3 آلاف و10 أصناف التي اعتمدتها وزارة الصحة للشركات بعد “تعويم الجنيه”، ليصبح بسعر 38 جنيهًا.

 

وأضاف أن المريض سيعاني بسبب الزيادة الاخيرة في أسعار الدواء وخاصة انها في الأدوية المزمنة، مؤكدا أن المرضى من الفقراء ومحدودي الدخل وأصحاب المعاشات يتضررون جدا من أي زيادة في أسعار الأدوية.

 

اترك رد