مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

برلماني : حقل ظهر يمثل أكبر قصة نجاح شهدتها مصر في عهد الرئيس السيسى

2

كتب – محمد صبحى:

أشاد النائب تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بمشروع حقل ظهر العملاق الذى تم افتتاحه خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرا إلى أن هذا الحقل يمثل أكبر قصة نجاح شهدتها مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، كاشفا عن أن المشروع يعد إضافة كبرى للاقتصاد المصري.

وكشف عبد القادر، عن أن حقل “ظهر” للغاز الذى تم اكتشافه فى البحر الأبيض المتوسط خلال 2015، يعمل على توفير نحو 16 ألف فرصة عمل مباشرة، فضلا عن أنه سيضيف نحو850 فرصة عمل أخرى، و2500 فرصة غير مباشرة.

وأكد وكيل لجنة الإعلام، أن الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع فى فترة زمنية قياسية، يؤكد للمستثمرين أن المناخ الاستثمارى فى مصر جيد، موضحا أن الحقل يؤكد على تعافى الاقتصاد المصري.

قد يهمك ايضاً:

ووجه عبدالقادر، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى لرعايته المشروع، الذى أصبح محط أنظار صناع البترول على مستوى العالم.

كما أشاد بكلمة الرئيس السيسى، والتى حملت رسائل واضحة للجميع،

ووصفها بالتاريخية، موضحا أن الرئيس السيسى يصر على عودة مصر لمكانتها بالعمل والجهد غير المسبوق خلال الأربع أعوام السابقة، كما أنه نجح فى وضع  مصر فى المكانة التى تستحقها بين الدول.

كما وجه وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، الشكر لوزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وقيادات الوزارة، لهذا الإنجاز الكبير الذى سيقلل حجم استيراد الغاز الطبيعى، كما سيوفر 2.5 مليار دولار سنويا، بالإضافة إلى أنه سيتم ربط 2.7 مليار قدم بنهاية 2018، فضلا عن أن إجمالى استثمارات حقل “ظهر” تصل إلى 12 مليار دولار، مضيفا أنه تم إنفاق 5 مليار دولار بالمرحلة الأولى.

اترك رد