مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

النائب محمد ماهر : الصين تعتبر مصر البوابة الذهبية لأفريقيا

6

كتب – محمد عيد:

قال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، أن القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي جعلت مصر تتمتع بعلاقات قوية ومتوازنة مع كل الدول الكبرى في العالم ومنها الصين،  مؤكدا أن الصين تعتبر مصر البوابة الذهبية لأفريقيا لذلك تحرص على تنمية علاقاتها بها.

 

قد يهمك ايضاً:

وأوضح “ماهر ” في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر تعد من الاقتصاديات الواعدة بشهادة كبار مؤسسات التصنيف الائتماني “كموديز وبلومبرج” والتي رفعت تصنيف مصر من مستقر لجيد وهو حافز  لإستقطاب الاستثمارات الخارجية، مشيرا إلى أن الصين تعتبر  ثالث اكبر دولة استثمارا في مصر ب 5مليارات دولار  ومن المحتمل أن تزيد بعد الزيارة.

 

وأضاف “عضو مجلس النواب” أن مصر  قطعت شوط كبير في برنامج  الاصلاح الاقتصادي وتهيئة مناخ الاستثمار لجذب رؤوس أموال جديدة ، بالاضافة انها تمتع بحالة كبيرة من الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي والسياحي، مؤكدا أن القيادة السياسية ستعمل على جذب كبرى الشركات الصينية والافريقية من خلال حضور القمة الافريقية الصينية.

 

وأشار نائب “الخليفة والمقطم والدرب الأحمر”  إلى أن مصر ستكون رئيس الأتحاد الإفريقي لعام 2019 ،بالاضافة أن لها دور ريادي وقيادي في ملفات الشرق الأوسط  وأفريقيا، وهناك اتفاق كبير في السياسات الخارجية بين مصر والصين

 

اترك رد