مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجندي” يستعرض برنامجه الانتخابي مع برلماني رواندا لرئاسة البرلمان الافريقى

3

كتب –  محمد عيد:

اختتم النائب مصطفي الجندي زيارة الي رواندا التقي خلالها بكل من وزير الدولة بوزارة الخارجية، نيابة عن الرئيس الرواندي، و نواب رواندا في برلمان عموم افريقيا.

وأكد ” الجندى ” فى تصريحات له عقب الزيارة ان زيارته الي كيجالي تستهدف اطلاع الرئيس كاجامي علي رؤيته وًافكاره لإدارة برلمان  عموم افريقيا، حال انتخابه كرئيس، و الحصول علي دعم رواندا لترشيحه. كما  أعرب سيادته عن تقديره لجهود الرئيس الرواندي في دفع التكامل في القارة الافريقية و التي  توجت بالتوقيع علي اتفاقية التجارة الحرة القارية في مارس الماضي.

قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

وأضاف انه سيسعي جاهدا حال انتخابه للعمل علي تبني قانون افريقي موحد للاستثمار في إطار رؤيته لدفع و تعزيز التكامل الاقتصادي للقارة الافريقية، فضلا عن العمل علي توحيد جهود القارة عبر سن تشريع افريقي موحد لمكافحة الاٍرهاب . كما أكد  علي أهمية تمسك دول القارة بمبدأ التناوب بين الأقاليم الجغرافية و أحقية اقليم الشمال في تولي المنصب، و التوزيع العادل للمقاعد فيما بين أقاليم القارة، و الحكم الرشيد في ادارة العمل بالبرلمان .

من جانبه أكد الوزير الرواندي علي دعم بلاده لمبدأ التناوب ، و عدم جواز  تولي ذات الإقليم لأرفع منصبين في برلمان عموم افريقيا ، فضلا عن أهمية الاتزام بالشفافية في تسيير العمل بالبرلمان .

وسلم  النائب مصطفى الجندى خلال لقائه بأعضاء البرلمان الرواندي الرسالة الموجهة من الدكتور علي عبد العال الي نظيره الرواندي، كما عرض السيد النائب لرؤيته بشأن تسيير العمل في البرلمان الافريقي حال انتخابه.

وأعرب أعضاء البرلمان الرواندي عن سعادتهم بزيارة السيد النائب ،  و تقديرهم لما عرضه من أفكار تتعلق بتطوير اليات العمل بالبرلمان الافريقي لتتناسب مع طموحات شعوب القارة مؤكدين علي أهمية الالتزام بمبدأ التناوب في تولي المناصب القيادية بالبرلمان ، و ان رؤية سيادته بشأن تفعيل نشاط برلمان عموم افريقيا تتسق مع ما تشهده القارة من حراك لدفع و تعزيز التكامل الافريقي.

اترك رد