أحزاب ونوابمحافظات

السفيرة ناهد شاكر تُحيي مبادرة «أبداً لن تسقط مصر» بمحافظة أسيوط

اجتمع مسئولون بمحافظة أسيوط للمشاركة في مؤتمر بعنوان «أبداً لن تسقط مصر» المنعقد أمس الاثنين، بمجلس مدينة أبو تيج بالمحافظة، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، وبحضور السفيرة ناهد شاكر مستشار المجتمع المدني بالأمم المتحدة ورئيس مؤسسة نواب ونائبات قادمات المنسقة للمبادرة.

وحضر المؤتمر كلاً من الدكتور محمود سامي المستشار الاقتصادي لمؤسسة نواب ونائبات قادمات للتنمية، والدكتور نادي سيد مدير عام معامل الطب الشرعي بوزارة العدل، والأستاذة أمال أحمد نائب رئيس مركز أبو تيج، والدكتور خلف عمار مدير عام الوعظ بأسيوط، والأب القس بشوي ممثل الكنيسة المصرية، وشعبان خلف منسق عام المحافظة، فضلاً عن مجموعة كبيرة من شباب أسيوط.

واشتمل مؤتمر «أبداً لن تسقط مصر» على عدة محاور منها مكافحة الإدمان والتعاطي تحت إشراف رئاسة الوزراء، ومكافحة الارهاب والتطرف تحت إشراف الأزهر والكنيسة، ومكافحة الأمية وتعليم الكبار، وتثقيف الشباب علي الحياة السياسية، وحث المرأة على المشاركة في تنمية اقتصاد مصر، فضلاً عن ملف المرأة المعيلة وذوي القدرات الخاصة.

وتناول المؤتمر دور الوحدة الوطنية عبر الجمع بين رسالتي الأزهر والكنيسة، ودور كل منهما في الإرشاد للنجاة من الإدمان والإرهاب، وحث المؤتمر على دور المؤسسات والجمعيات الأهلية والأحزاب في توعية وتثقيف الشباب ضد آفات المجتمع وهي الإدمان والإرهاب والجهل والأمية.

وقالت السفيرة ناهد شاكر المُنسقة للمؤتمر إن إظهار دور المجتمع المدني والأحزاب السياسية ورجال الدين والإعلام التنموي في مكافحة الإرهاب هي أهم العناصر الأساسية للقضاء على التطرف في مصر.

وخرج المؤتمر بعدة توصيات أبرزها مكافحة كلاً من الإدمان والتعاطي والإرهاب والتطرف والأمية والجهل والكسل والحث على التربية الرياضية وتنظيم الأسرة وتعليم الكبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق