أحزاب ونواب

إسكان النواب توافق على قرض بـ 300 لخدمات الصرف الصحى بالمناطق الريفية

كتب – محمد عيد:

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة المهندس علاء والى على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (42) لسنة 2019، بشأن الموافقة على اتفاق قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين جمهورية مصر العربية والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي، والموقع في شرم الشيخ بتاريخ 9/12/2018 .

واستعرض رئيس اللجنة الاتفاق المعروض للمناقشة بشأن قرض برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية ، ووافقت اللجنة عليه وبذلك سوف يتم إحالته للجلسة العامة للبرلمان لإقراره والموافقة عليه .

وفى سياق متصل رحب جميع أعضاء لجنة الإسكان بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق الجديد في أول حضور له ومشاركته اجتماع اللجنة ، وقدموا لسيادته التهنئة على توليه حقيبة وزارة الإسكان متمنين أن يستكمل مسيرة عطاء الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان السابق ورئيس الوزراء الحالي،  مطالبين سيادته بالحضور في  اجتماع آخر لإلقاء بيان عن خطة الوزارة وإلقاء الضوء على المشروعات الجارى الانتهاء منها ودخولها الخدمة .

وطالب النائب علاء والى رئيس اللجنة من وزير الإسكان بسرعة إنهاء مشاريع الصرف الصحي لأنها تمثل مشكلة كبيرة لأغلب المواطنين وفى ضوء طلبات الإحاطة المتكررة من السادة النواب بشأن مشاكل الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى والمياه في مختلف المحافظات .

عقب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان أن الوزارة تحاول ترضى الجميع لكن الفترة القادمة سوف تمثل عبء على الوزارة خاصة بعد إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء سوف يتقدم العديد من المواطنين لطلب خدمة الصرف الصحي ويجب أن أنوه ان الوزارة ليس لديها ميزانية لسد احتياجات المواطنين كلهم في وقت واحد  .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق