مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

غدا.. وزير النقل يطلق أشارة التشغيل التجريبي لبرج إشارات الروضة بالمنيا

3

المنيا – وفاء رمضان:

قوم الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، غدا السبت، بزيارة لمحافظة المنيا، يطلق خلالها إشارة التشغيل التجريبي لبرج إشارات الروضة بمركز ملوي جنوب المنيا، بعد تطويره بنظام الكهرباء ليدخل ضمن خطة كهرباء إشارات بني سويف – الوسطي، ليصبح جمله الأبراج التي تم الانتهاء من تشغيلها بالمنيا 4 أبراج بأبوقرقاص ومغاغة ومطاي والروضة بملوي.

قد يهمك ايضاً:

اعتماد نتائج أعمال شركة تاون جاس خلال عام 2023



كما يتابع «الوزير» العمل ببرج أبوقر قاص ضمن تطوير جميع الأبراج بقطاع بني سويف، الوسطي بخطة الوزارة لتحديث نظم الإشارات لـ1100 كم بتكلفة أجمالية 12.6 مليار جنية، بهدف زيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية، واستبدال النظام الحالي بآخر إلكتروني يسمح بزيادة عدد القطارات في اليوم مع تخفيض زمن الرحلة. بالإضافة ألي تركيب كاميرات لمتابعه العمل سواء بالأبراج أو الأرصفة .


من جانبه قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن زيارة الوزير للمحافظة خلال شهرين تؤكد على أهميتها والاهتمام بتطوير مرفق السكك الحديدية والطرق، لكونه من أهم المرافق التي تحتاج ألي تطوير من خلال اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بهدف تقديم خدمه للمواطنين. وقال إن المحافظة سوف تشهد في مارس المقبل افتتاح العديد من المشروعات بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

اترك رد