الملاحة والنقل

إنهاء اجراءات الكشف الطبي والفحوصات لجميع الركاب المتواجدين على متن السفن

جنوب سيناء-سامى نجاح:

أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانيء البحر الأحمر، أن مواني الهيئة شهدت تداول 168 شاحنة و286 راكبًا.

وأوضح المتحدث الإعلامي، في بيان له، اليوم الخميس، أن ميناء نويبع استقبل اليوم السفينة “سينا”، وعلى متنها 11 شاحنة، و45 راكبًا، فيما شهد الميناء أمس وصول وسفر السفينتين “سينا” و”بريدج”، وعلى متنهما 157 شاحنة، و177 راكبًا، بينما غادر ميناء الغردقة العبارة “كوين نفرتيتي” وعلى متنها 64 راكبًا.

 

وأكد المتحدث الإعلامي، أنه جرى إنهاء اجراءات الكشف الطبي والفحوصات لجميع الركاب المتواجدين على متن السفن، وذلك بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على السفينة، وسُمح للسفينة بالتراكي على رصيف الميناء وجرى تفريغ الشاحنات، وتطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة بالمواني، والأرصفة والوحدات البحرية، والمنشآت وصالات الوصول والسفر.

 

على جانب آخر، أصدر اللواء خالد زهران، رئيس الهيئة، قرارًا بتخفيض عدد العاملين بالهيئة إلى 50%، على أن يُجرى العمل بالتناوب بين العاملين بمختلف الإدارات والمواني التابعة، مع الالتزام بأداء كافة الأعمال بما لا يؤثر على انتظام وحسن سير العمل بالهيئة.

 

كما سمح رئيس الهيئة، للموظفين المصابين بالأمراض المزمنة والموظفات الحوامل أو التي ترعى أطفال يقل أعمارهم عن 12 عامًا بإجازة استثنائية، وكذلك منع كافة الندوات والدورات والورش التدريبية أو ورش العمل بالهيئة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق