مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الرعاية الصّحيّة الأولية محور يوم الصحة العالمي لعام 2019م

1

كتب: عبد الرحمن هاشم

تحت شعار «الصحة للجميع وبالجميع» نظّمّ المكتب الإقليمي لشرق المتوسط احتفاله بيوم الصحة العالمي 2019 صباح الجمعة 5 أبريل بنادي محمد علي الملكي بجزيرة الذهب بالقاهرة.

أطلقت الاحتفالية مبادرة الرعاية الصحية الأولية بحضور الدكتور أحمد المنظري مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والسيد خيرت كابالاري المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيد إيثان وونج ممثل مؤسسة بيل وميليندا غيتس، والسيد ريتشارد ديكتوس منسق الأمم المتحدة المقيم بمصر، وأدارها الدكتور إبراهيم الكرداني الخبير الإعلامي والصحي.

قد يهمك ايضاً:

ووقع الاختيار على الرعاية الصّحيّة الأولية لتكون محور يوم الصحة العالمي لعام 2019م.

ويأتي يوم الصّحة العالمي هذا العام في منتصف الفترة الفاصلة بين المؤتمر العالمي للرعاية الصحيّة الأولية لعام 2018م الذي عقد في مدينة أستانا، والاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التغطية الصحية الشاملة الذي سيُعقد في نيويورك في سبتمبر 2019.

ويتيح هذا اليوم فرصة عظيمة لمنظمة الصحة العالمية لكي تكرر وتعزز دعوتها إلى توفير الصحة للجميع وبالجميع – مع التركيز على الدور الحاسم للرعاية الصحية الأولية في تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وكان ولا يزال، إقليم شرق المتوسط مبدعًا في محاولة الارتقاء بمستوى «الأطباء العامّين» من أجل تلبية احتياجات وفرص مواطن القرن الحادي والعشرين.

 

اترك رد