صحة

نجاح عمليه استئصال تكيّس نادر في القنوات المرارية لشاب بكفر الشيخ بنحاج

كتب – إبراهيم الملاح

نجح أطباء وحدة جراحة الجهاز الهضمي والكبد بمستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، في إنقاد مريض شاب يبلغ من العمر 30 عاما، كان يعاني من تكيُّس في القنوات المرارية نتيجة عيب خلقي، وهي حالة خلقية يتم اكتشافها ومعالجتها في العادة قبل سن البلوغ، وقلّما يتم اكتشافها في البالغين، حيث تتسبب في انسداد أو التهاب القنوات المرارية وينتج عنها آلام شديدة.

ولدى مراجعة الشاب للمستشفى كان يشتكى من آلام متكررة فى البطن وارتفاع فى وظائف الكبد، وبعد إجراء الفحوصات والأشعات اللازمة تبين أن المريض مصاب بتكيس فى القنوات المرارية، من النوع الرابع وهو أكثر الأنواع تمددا ويحتاج إلى عملية جراحية عاجلة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد كمال بسام مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، أن هذه العملية إحدى العمليات المتخصصة التى تم إجراؤها بوحدة جراحات الجهاز الهضمى والكبد بالمستشفى، ورغم إجرائها قبل ذلك بالوحدة إلا أن هذه الحالة كانت الأصعب، حيث يوجد بها التصاقات كثيفة بالبنكرياس والإثنى عشر، وهو ما زاد صعوبتها.

وتابع مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، أن هذه العملية أجراها، الدكتور أسامة حجازي، أستاذ جراحة الكبد والبنكرياس بمعهد الكبد بشيبن الكوم بالمنوفية، والفريق معاون مكون من الدكتور أحمد السعدى، والدكتور جمال صبرى، والدكتور محمد عيسى، والدكتور طاهر خليل، والدكتور الحسينى رفع.

وأضاف مدير مستشفى العبور للتأمين الصحي بكفر الشيخ، أن إدارة المستشفى تعمل على التعاقد مع عدد من الأستاذة من مختلف أنحاء مصر لتطوير الجراحات داخل المستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق