صحة

الهلال الأحمر يُطلق تقريرا جديدا حول التكلفة الإنسانية المتوقعة لتغير المناخ

التقرير محاولة لاحتواء الزيادة المتوقعة في تواتر الكوارث الطبيعية المرتبطة بتغير المناخ

كتب: عبد الرحمن هاشم

يُطلق الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر تقريرا جديدا حول التكلفة الإنسانية المتوقعة لتغير المناخ يوم الخميس 19 سبتمبر في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

التقرير الجديد – تكلفة عدم القيام بأي شيء – يُقدر عدد الأشخاص الذين قد يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية على مدى السنوات 10-30 القادمة نتيجة للزيادة المتوقعة في تواتر وشدة الكوارث الطبيعية المرتبطة بتغير المناخ.

ويقدر أيضا الأموال التي سوف تحتاجها وكالات المعونة لإنقاذ الأشخاص المتضررين من الفيضانات والجفاف والعواصف وحرائق الغابات والحصول على المساعدة الضرورية في حالات الطوارئ.

ويحث التقرير الحكومات ووكالات المعونة للاستثمار الآن في التدابير التي من شأنها حماية الناس من آثار تغير المناخ؛ تلك التدابير التي يمكن أن تحول دون معاناة الملايين من الناس وتوفير مليارات من الدولارات.

ويجري إطلاق التقرير قبل قمة تغير المناخ للأمم المتحدة الذي سيعقد في نيويورك في 23 سبتمبر ايلول.

وسيتم إطلاق تكلفة عدم القيام بأي شيء من قبل رئيس الاتحاد الدولي، فرانشيسكو روكا، في قاعة المؤتمرات الصحفية للأمم المتحدة مقر الأمم المتحدة في نيويورك في الساعة 12:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:30 CEST) يوم الخميس 19 سبتمبر.

يُذكر أن الهلال هو أكبر شبكة إنسانية في العالم، تضم 190 جمعية وطنية تحمل اسم الصليب الأحمر والهلال تعمل على إنقاذ الأرواح وتعزيز كرامة الإنسان في جميع أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق