محافظات

‏النيل للإعلام بالمنوفية يناقش تنقية مياه الشرب من المنبع للمستهلك‏

 كتبت – نهلة مقلد:

نظم مركز النيل للإعلام بشبين الكوم التابع للهيئة العامة للاستعلامات حلقة نقاشية حول” تنقية مياه الشرب من المنبع للمستهلك ” وذلك بمقر قاعة المركز – على مدار يومين -، حاضر خلالها كلا من : أ. هناء أشرف مدير إدارة الإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية والدكتور باسم محمود جمعه كيميائي بذات الشركة ، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة.

وصفت أشرف توفير مياه صالحة للاستهلاك البشري  بأنها أحد أبعاد الأمن القومي المصري وأن شركة المياه بالمحافظة لا تتوانى في ذلك ، من خلال العمل على توفير مياه بالمعايير المطلوبة ، كما تناولت الحديث عن السلوكيات السيئة والاستخدام في غير الغرض أدى إلى تكلفة أعلى وكميات غير مناسبة للأفراد  مما ينتج عنه شكاوى عديدة ، التسعيرة والفاتورة ، عدادات مسبقة الدفع والقطع الموفرة بهدف الترشيد للاستهلاك ، حملة الخراطيم .. إنذار ثم محضر ثم تطبيق غرامة ، ودعت الى تفعيل القانون فيها ، تصليح الأدوات الصحية يوفر الاستهلاك ويقلل في سعر الفاتورة ،  ثم أوصت بالتعلم من تجارب الغير والتي تحتم علينا الاستخدام الأمثل المياه حتى لا نقع فيما وقعوا فيه .

وأكد جمعه أن المعامل بمحطات الشركة تعمل على مدار الساعة لتوفير مياه جيدة ، هذا بالإضافة إلى المرور على المحطات وجمع عينات للمحطات والشبكات  ، لجنة غسيل مكونة من مهندس وكيميائي ومسئول الشبكة ، المرور على مراحل المعالجة والتأكد من كفاءتها ، فتح المحابس.

وعن مراحل التنقية ، أفاد جمعه بأن مراحل التنقية للمياه البحاري تبدأ بالمعالجة الأولية (المأخذ) ثم المروقات ثم المرشحات ثم الخزانات الأرضية والكلور والشبه ثم الضخ على الشبكات ، ومحطات الارتوازي (الحديد والمنجنيز)  تبدأ بالبئر ( مصدر المياه ) ثم حقن الكلور الابتدائي والبرمنجنات ثم حوض الترويج ثم المرشحات ثم الخزان الأرضي ثم الضخ على الشبكات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق