محافظات

٢٧ أكتوبر المقبل بدء تدريب الدفعة الثانية للمبادرة القومية للمسئول الحكومي المحترف

كتب – حمدى شهاب:

التقي أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية بالمرشحين الذين سيتم اختيارهم للدفعة الثانية ببرنامج المبادرة القومية ” للمسئول الحكومي المحترف ” ، والتي تم إطلاق المرحلة الأولى بالمحافظة ٢٩ سبتمبر الماضي  ، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأكاديمية الوطنية للتدريب ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية بإعداد الكوادر اللازمة لرفع كفاءة الجهاز الإداري بالمحافظة .

وأوضح نائب المحافظ  أن البرنامج يهدف إلى رفع كفاءة موظفي الدولة من شاغلي وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية وتطوير الفكر الاستراتيجي والمهارات القيادية والشخصية لهم وإعداد مسئول حكومي على قدر عالي من الكفاءة والفاعلية ، بما يتوافق مع اهتمام الدولة بالاستثمار في العنصر البشري وفي ضوء رؤية مصر ٢٠٣٠. وذلك من خلال تقديم سلسلة من الدورات التدريبية للعاملين بالديوان العام والأحياء والمديريات الخدمية في المجالات المختلفة لتحقيق أهداف ومتطلبات التنمية المستدامة.

وأكد على أنه تم مراعاة التنوع في الاختيار بين المتدربين لحدوث تكامل بين كافة الفئات والخبرات ، خاصة أن تنمية الكوادر البشرية هي ما يهم الدولة في الفترة الحالية والتي تلعب دوراً هاماً في تغيير منظومة العمل من خلال إحداث تنمية مستدامة ، مشيرا أن  نجاح المؤسسات يعتمد على إيجاد أفضل العناصر البشرية لتحقق الأهداف الإستراتيجية المستهدفة ، مطالبا الملتحقين بالبرنامج بضرورة الاستفادة القصوى من المحتوى التدريبي للبرنامج، وتطبيق ذلك على بيئة العمل لديهم. مشددا على ضرورة نقل الخبرات التي سيتم الحصول عليها خلال البرنامج إلى زملائهم بالعمل لتحقيق أقصى الاستفادة من البرنامج.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام بالمحافظة، والأستاذ مؤمن العشماوي مدير مشروع “المبادرة القومية للمسئول الحكومي المحترف” بهدف تعريف المرشحين بالبرنامج والمحتوى التدريبي له ومدى الاستفادة وتأثير البرنامج على بيئة العمل كلا في مجاله ، كما تم إجراء مقابلات شخصية للتأكد من معايير الاختيار الخاصة بجميع المرشحين .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق