محافظات

نائب محافظ الإسكندرية يشهد ورشة العمل الثانية حول الموازنة التشاركية وآليات تطبيقها

شهد أحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، اليوم، ورشة العمل الثانية حول الموازنة التشاركية وآليات تطبيقها، والتي تقام تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط. وتنظم بالتعاون مع البنك الدولي، وذلك في إطار الحرص على تعزيز معايير الشفافية المالية والمشاركة المجتمية تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأكد أحمد جمال حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم إلي الموازنة التشاركية التي تقام بالتكامل بين وزارتي المالية والتخطيط. وذلك انطلاقا من دورها المهم في تحقيق الشفافية للموازنة علي أرض الإسكندرية وإظهار المشروعات القومية التى يتم تنفيذها.  كما تستهدف تمكين ورفع قدرات كوادر فعالة على قراءة وتحليل كل من موازنة وخطط وبرامج الحكومة بالإضافة الى تمكينهم من متابعة تنفيذ المشروعات المحلية والرقابه المجتمعية مما يؤدي الى تحسين أحوال المواطن السكندري.

وأضاف أن الإسكندرية تعد أولي المحافظات التي تبنت ودعمت تجربة الموازنة التشاركية وهي بذلك أصبحت نواه ليتم تعميمها في باقي المحافظات.

جاء ذلك بحضور؛ سارة عيد رئيس وحدة الشفافية والتواصل المجتمعي  بوزارة المالية، ومحمد يحيي خبير أول الإدارة المالية العامة بالبنك الدولي، وعمرو لاشين مدير برنامج الحوكمة والتشريعات والسياسات الحضرية ببرنامج الأمم المتحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق