محافظات

مصيف بلطيم يستقبل آلاف المصطافين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

كتب – أشرف الحداد ورأفت نصر:

شهدت شواطئ مصيف بلطيم، اليوم الجمعة، إقبالا كثيفا من الزائرين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، مع استمرار توافد أعداد المصطافين على مدينة مصيف بلطيم من محافظات الجمهورية، منذ الساعات الأولى للصباح، بينما استمرت حملات النظافة على الشواطئ منذ الصباح الباكر، بالتزامن مع رفع مستوى المرافق والخدمات.

وسط اقبال المواطنين على شواطئ مصيف بلطيم للتمتع بمياه البحر المتوسط بـ 6 شواطئ بمصيف بلطيم ( الفنار- النرجس- الزهراء- السلام- الأمل- الفيروز)، ولا سيما ان مصيف بلطيم يتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة ، وتسافر إليه الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية على مستوى الجمهورية، كما أن مياهه صافية ويشعر المصطافون فيه بالأمن والأمان.

ومدينة مصيف بلطيم تطل على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كم، وهى أكثر مناطق مصر تطرفاً إلى الشمال بإمتداد 40 كم فى عرض البحر المتوسط مما يكسبه صفته الأساسية كمصيف علاجي لإرتفاع نسبة اليود بهوائه الجوى على مستوى مصر ، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة حيث يعرف بأنه مصيف العائلات.

وكان الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، قد أعلن استمرار رفع حالة الاستعداد لاستقبال رواد المدينة، بتوفير جميع سبل الراحة لهم، والاستعداد بخطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر أولاً باول بمصيف بلطيم حفاظاً على رواد المصيف واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم، وكذلك توفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف وتوفير وسائل السلامة للمصطافين والاهتمام بالنظافة العامة بالشواطئ والتأكيد على توافر السلع التموينية ومراقبة مخابز المدينة وتنفيذ حملات مكبرة للنظافة صباحا ومساء، وانتشار فرق الانقاذ المدربة، وافراد الشرطة، على الشاطئ لمنع اى مضايقات قد تحدث للمصاطفين، فى اوقات الزحام الشديد.

وتتابّع أجهزة محافظة كفرالشيخ، حركة اقبال المصطافين والزوار على مصيف بلطيم وجميع ميادين ومتنزهات المحافظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن.

وفي مدينة كفر الشيخ، توافد آلاف المواطنين على حديقة ” صنعاء ، والتى تعد مقصدًا للعديد من الزوار ومتنفس ترفيهى متميز لأبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة، لاحتوائها على أماكن ترفيهية متميزة، وحديقة الحيوان، بالاضافة الى نافورة وشلالات مياه وحمام سباحة وفندق ومطعم متميز فضلاً عن المسطحات الخضراء، بالحديقة، وتامينها بكاميرات مراقبة رئيسية في مدخل الحديقة ومحيطها تعمل علي مدار الساعة لتوفير سبل الراحة، ومراقبة الخدمات المقدمة لزوار الحديقة.

كما تنتشر الحملات المكثفة للنظافة بشوارع وميادين ومتنزهات المحافظة وتوافد ايضاً الآف المواطنين على مدينة دسوق إلى الحدائق العامة والمتنزهات بالمدينة ، حيث استقبلت حديقة الأسرة والطفولة والميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق آلاف الزوار من القرى والمراكز المجاورة ، واستقبل كورنيش النيل وفرع النيل بدسوق العديد من الرحلات النهرية والمستمرة حتى الآن .

وفي مدينتى فوة ومطوبس زار آلآف المواطنون حدائق الأسرة والطفولة وكورنيش النيل وقناطر مطوبس والحدائق العامة للنزهة وذلك بالتزامن مع حملات النظافة بنطاق المحافظة، بالاضافة الى زيارة المناطق الاثرية بعدد من مدن المحافظة لقضاء أسعد الأوقات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق