محافظات

محافظ كفر الشيخ يناقش تطوير مساكن العشوائيات والأولي بالرعاية بمنشأة فؤاد بعاصمة المحافظة

كتب – إبراهيم الملاح:

ناقش الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، تطوير عشوائيات منشأة فؤاد القبلية والبحرية، والتي تضم مجموعة من الأسر حيث تم إنشاء مساكن إيواء لهم وتم نقل بعضهم مؤخراً، وكانت بعض هذه الوحدات عرضه للاعتداء بنهب الأبواب والشبابيك.

قال محافظ كفر الشيخ أن إجمالي شقق التي تم تسكينها في منشأة فؤاد القبلية 68 شقة سكنية، وسيتم تسكين 75 أسرة بمنشأة فؤاد البحرية، ويتبقي في منطقة العشوائيات بمنطقة منشأة فؤاد 63 عشة و33 مسلحات.

أوضح محافظ كفر الشيخ، أن عدد الشقق المتاحة تساوي وتزيد شقق عدد الاهالي 63 أسرة بـ71 شقة سكنية، ولا يوجد لدينا عجز في عدد الشقق، وذلك ضمن جهود المحافظة لتسكين قاطني المناطق العشوائية المتهالكة التي تقع على شريط السكة الحديد، ومناطق الخطورة، لآمان هذه الأسر وتوفير حياة كريمة لهم .

كلف محافظ كفر الشيخ، المهندس جمال العتيقي، وكيل وزارة الإسكان، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد بتشكيل لجنة لحصر التلفيات الخاصة بكل وحدة سكنية من عدد 50 شقة (أبواب-شبابيك- أحواض) وعمل جدول بالتلفيات والقيمة المالية لعرضه، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المعتدين بشأن مساكن العشوائيات.

فيما حذر محافظ كفرالشيخ، أي شخص يحاول تغيير شكل البيوت العشوائية وحتى لو كان بناء حائط أو سقف، موضحاً أن المحافظة مسئولة مسئولية كاملة عن توفير سكن بديل لسكان المنطقة العشوائية بمنشأة فؤاد البحرية حفاظاً على أرواحهم.

وجاء ذلك بحضور اللواء محمد بنداري، السكرتير العام، المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، والمهندس جمال العتيقي، وكيل وزارة الاسكان، المهندس محمد خالد، مدير التخطيط العمراني، المحاسب علي الطباخ، مدير الشئون المالية، المهندسة رانيا الباز، مدير وحدة العشوائيات، المهندس محمود النجدي، مدير فرع هيئة الأوقاف بكفر الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق