محافظات

محافظ كفر الشيخ : لن أتهاون في المحاسبة بقوة ضد أي مهمل أو مقصر

كتب – شريف العقدة:

أعلن المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ الجديد ، حرصه على التعاون مع الإعلاميين والصحفيين، من أبناء المحافظة، من أجل النهوض بالمحافظة، وبحث مشاكل المواطنين، مؤكداً أن الإعلاميين والصحفيين ورجال الإعلام يعتز بهم جيداً .

جاء ذلك خلال لقاء ، اليوم السبت، مع الصحفيين والإعلاميين ومراسلي المواقع الاليكترونية الإخبارية، والقنوات الفضائية، بحضور المهندس راضى امين وكيل اول الوزارة _ سكرتير عام محافظة كفرالشيخ، للتعرف على أهم الموضوعات والمشاريع والرؤية المستقبلية للتنمية بالمحافظة خلال الفترة القادمة .

وقال المحافظ للصحفيين والإعلاميين: “سوف يتم عقد أجتماع بصفة مستمرة مع الإعلاميين والصحفيين، بالتنسيق مع مركز الإعلام، ولا يوجد حاجز بينى وبينكم، من خلال نظام عمل بينى وبين الصحفيين، لأنكم لسان حال أهالي المحافظة، وجئت للمحافظة من أجل عمل متميز يشعر به كل أهالى المحافظة، وأى موضوعات سوف تنشر فسيكون عليها رداً منا مباشرة”.

واستمع محافظ كفر الشيخ ، للصحفيين والإعلاميين ، حول العديد من الموضوعات بقطاعات الصحة والتعليم والطرق والصرف الصحي ، والإسكان ، ووعد بالعمل الجاد لحلها فوراً ، كما استمع لبعض المقترحات التى تساهم فى حل العديد من المشكلات .

أضاف محافظ كفر الشيخ، ان المسئولية لا تفوض وإنما تفوض المهام، فإستراتيجية العمل تقوم على المناقشة بين كل المعنيين وكل من لهم صلة بالقرار بما فيهم المواطن حتى نتمكن من الوصول للقرار الجيد والسليم، مؤكداً أنه لن يتهاون في المحاسبة بقوة ضد أي مهمل أو مقصر، وأن الأولوية بالخدمات ستكون للمواطنين الأكثر احتياجاً، ولن يحصل احد على حق ليس حقه قائلاً ” انا لا املك ولكنى أدير، ولا استثناءات لأحد والكل أمامنا سواء ونحافظ على كل شيء في بلدنا بفريق عمل متكامل علي درجة كبيره من الكفاءة “، مشيراً أنه سيتم تنظيم العمل واعتماد أجندة عمل دقيقة، كما شدد علي ضرورة الإلتزام بقواعد الاحترام والعمل بأمانة ودقة.

وأكد ” المحافظ ” علي أنه سيقوم ببذل قصارى جهده بما يخدم المصلحة العامة لأبناء المحافظة للوقوف علي أكبر قدر من الإنجازات، فجميع موارد المحافظة هي للمحافظة فقط وأنه سيتم الحفاظ على كل قرش فيها.

وأصدر ” المحافظ ” توجيهاته لعدد من القيادات التنفيذية والإدارية بالنهوض بالخدمات والمرافق بالمحافظة ومنها مديرية التربية والتعليم، ووجه ان المدارس للتعليم لا للاحتفالات، ويتم تنظيم احتفالية نهاية كل عام دراسي للأنشطة، ووجه لمديرية التموين أنه لن يسمح بزيادة في أسعار الأنابيب كما لن يكون هناك أي تهاون فيما يخص مصلحة المواطن، والتركيز سيكون علي الفري الأكثر فقراً، عن طريق عمل خطة لتوصيل السلع للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع شركة تجارة الجملة بكفرالشيخ، بتوفير سيارات لبيع السلع للقرى الأكثر احتياجا من الوحدات المحلية .

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن أهمية المتابعة الدقيقة لمشروعات الخطة الاستثمارية وتوصيل المرافق للقرى، وإعادة التفكير في رصف القرى، واستخدام الرصف بالبلاطات الخرسانية في الشوارع الضيقة والمعدومة، مؤكدا أنه لن نتقدم إلا بالمشاركة المجتمعية، كما كلف بحصر كل الشركات العاملة بكفرالشيخ لتنظيم بروتوكول مؤسسي علي مستوي عالي من الكفاءة.

وشدد ” المحافظ ” على توفير جميع مستلزمات المستشفيات والقضاء على فيروس سي، من خلال إطلاق مبادرة تحت شعار ” كفر الشيخ خالية من فيروس سي “، بالمشاركة المجتمعية وسد عجز الأطباء بالمستشفيات والوحدات الصحية وإعادة توزيع الأطباء.

وكلف أيضا بتأهيل وتطوير غرفة الأزمات بالمحافظة بالإضافة إلى مواجهة السحابة السوداء واستغلال قش الأرز والحفاظ على البيئة وتوعية المواطنين.

كما شدد محافظ كفر الشيخ، أن كل الجهات مسئولة عن مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بداية من مسئول الجمعية الزراعية ورئيس الوحدة القروية، على ان تتم الإزالات في المهد، مع إحالة رؤساء المراكز والمدن والفري والجمعيات الزراعية للنيابة بدون استثناء في حالة مخالفة القوانين، بالإضافة إلى تنظيم حملات لإزالة التعديات على بحيرة البرلس.

لافتاً أنه سيتم عمل برنامج تقييم لأداء رؤساء المراكز والمدن والقرى من 100 درجة عن مستوى الخدمات، والجميع تحت التقييم، وان التقييمات الجيدة ستكون الدافع لصرف مكافآت للعمل الجاد، وسيتم منح جائزة لأفضل رئيس مركز ومدينة ورئيس قرية، بالإضافة إلي تقييم رضا المواطن عن الخدمة، وسؤال المواطنين بكل قرية او مدينة بمنتهى الشفافية والمصداقية؛ محدداً مهلة من أول سبتمبر الى أول اكتوبر، وسيتم البدء بالتقييم من أول شهر أكتوبر القادم وإعلان الفائزين في العيد القومي للمحافظة الموافق 4 نوفمبر القادم تطبيقاً للتجربة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق