محافظات

محافظ الغربية يفتتح مسجدي سيدي محمد أبو السعود والشهيد عبد المنعم رياض بقرية محلة منوف مركز طنطا

كتب – يوسف سلامة:

إفتتح اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية مسجدي سيدي  محمد أبو السعود والشهيد عبد المنعم رياض بقرية محلة منوف مركز طنطا بعد إعادة تأهيلهما وتطويرهما بإجمالي تكلفة 14 مليون جنيه  بالجهود الذاتية لأهالى القرية .

جاء ذلك خلال جولة محافظ الغربية مساء اليوم بالقرية والتى إستهلها بإفتتاح مسجد سيدي محمد إبو السعود بعد إعادة تأهيله وتطويره على مساحة  400 م2وبتكلفة 6 مليون جنية .

 

حيث أدى محافظ الغربية وأعضاء مجلس النواب عن مركز طنطا وعدد من القيادات التنفيذية والدينية صلاة المغرب بالمسجد وسط حشد كبير من أهالى القرية والقرى المجاورة.

 

كما إفتتح محافظ الغربية مسجد الشهيد عبد المنعم رياض بذات القرية بعد إعادة تأهيله وتطويره على مساحة  900م2 وبتكلفة 8 مليون  جنية بالجهود الذاتية لأهالى القرية .. يذكر أن هذا المسجد بنى عام1967 وبدأ أعمال إعادة بنائه وتطويره فى أول يناير 2017 وبمناسبة إفتتاح محافظ الغربية للمسجدين أقيمت إحتفالية دينية بذات المسجد بدأت بتلاوة الشيخ محمد عبد البصير لآيات الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتور صبرى عباده وكيل وزارة الأوقاف تحدث خلالها عن أهمية تجديد الخطاب الدينى وإسقاط القواعد الأصولية على ما يوافق مقتضيات العصر .. وأيضاً أجر وثواب الصدقات موضحاً أن المشاركة المجتمعية فى بناء وتنمية الدولة لها أجر مثل أجر الصدقات فى بناء المساجد وأختتمت الإحتفالية بصلاة العشاء بالمسجد.

 

كما قدم محافظ الغربية الشكر لأهالى القرية على حرصهم فى المشاركة المجتمعية والعمل بروح الفريق لتطوير المسجدين فى آن واحد .. مشيراً أن هذا العمل المجتمعى يعد مثلاً يحتذى به الجميع فى بقية الأعمال .. كما أكد محافظ الغربية على أهمية التنسيق بين الجهاز التنفيذى والمجتمع المدنى لتنويع مجالات المشاركة المجتمعية لدعم مسيرة التنمية الجارية بالمحافظة من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين بالمحافظة والوصول بالخدمات إلى العزب والأطراف بالمحافظة.

 

وجدير بالذكر أن إحتفالية إفتتاح المسجدين شهدها حشد كبير من أهالى القرية والقرى المجاورة الذين قدموا الشكر لمحافظ الغربية على مشاركتهم فى الأفتتاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق