محافظات

محافظ الغربية يشهد فاعليات يوم فى حب مصر بعنوان “حكاية شعب وتاريخ أمة” الذى نظمته جامعة طنطا

كتب – يوسف سلامة:

شهد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية فاعليات يوم فى حب مصر بعنوان “حكاية شعب وتاريخ أمة” الذى نظمته جامعة طنطا بمركز المؤتمرات بالجامعة بحضور الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ونواب رئيس الجامعة وعدد من أعضاء مجلس النواب.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى ثم تلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم ثم عرض موجز عن دور الشعب المصري في بناء الوطن على مر التاريخ الحديث إبتداءً من عصر الرئيس جمال عبد الناصر مروراً بعصر الرئيس السادات حتى عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي .. وكذا دور الشعب في مواجهة الفساد.

 

كما شهدت الفاعليات حواراً أجراه  الطلاب حول المشاركة فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وخلال اللقاء قدم رئيس جامعة طنطا الشكر لمحافظ الغربية لتقديمه كافة سبل الدعم والرعاية لجامعة طنطا .

 

كما أدار جلسة حوارية لمناقشة بعض أسئلة الطلاب .. حيث أكد محافظ الغربية خلال الجلسة على سعادته بالتواجد وسط طلاب الجامعة الذين هم رجال الغد .

 

مؤكداً على حرصه الشديد على الإرتقاء بالمحافظة كافة وإحداث نقلة نوعية على كافة الأصعدة .

 

مشيراً أنه جارى رصف مايزيد عن 96 كم شوارع وطرق رئيسية منهم 17 كم فى مركز ومدينة طنطا وذلك بعد الإنتهاء التام من أعمال البنية التحتية بهذه المناطق من مياه شرب وصرف صحى وغاز وتليفونات .

 

كما أوضح أن المعدلات الطبيعية لإنجاز هذه الأعمال تزيد عن عام ولكنه أوشك على الإنتهاء خلال أيام. وعن أعمال تطوير شارع البحر أوضح محافظ الغربية أن الهدف منها هو غرس ثقافة عبور المشاه من الأماكن المخصصة حفاظاً على أرواح وحياة المواطنين مع الإلتزام الكامل بالمظهر الحضاري والجمالي.

 

وأختتمت الفاعليات بتكريم محافظ الغربية ورئيس جامعة طنطا لأم الشهيد محمد هانى لاشين وكذا تكريم فريق كرة القدم بالجامعة لحصوله على المركز الأول على مستوى الجامعات.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق