محافظات

محافظ الغربية يتفقد شوارع طنطا الجاري رصفها

كتب – أحمد حسين :

قام اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بجولة مفاجئة عقب صلاة الجمعة لمتابعة نسب تنفيذ أعمال رصف شوارع طنطا على أرض الواقع للتأكد من إنتهاء المقاولين من الأعمال الجارية وفق الجداول الزمنية الموضوعة مسبقاً .

حيث إستهل المحافظ جولته بتفقد شارع كفر عصام الذى يبلغ طوله 650م و تم الإنتهاء من وضع طبقة السن ودكها وكذا الإنتهاء من عمل البلدورات و25 بلاعة لتصريف مياه الأمطار وتقوم مديرية الطرق اليوم بإستلام طبقة السن ويبدأ المقاول فى وضع الطبقة اللاصقة وطبقة الأسفلت بداية من الغد .. كما تفقد محافظ الغربية أيضاً أعمال الرصف بشارع الميهى الذى يبلغ طولة 275م وعلى مبارك بداية من شارع النادى وحتى الكنيسة بطول420م حيث وجه بسرعة عمل البلدورات والبدء فى وضع المادة اللاصقة والأسفلتية بداية من يوم الثلاثاء القادم .

وفى إطار حرص محافظ الغربية إتمام أعمال الرصف بشكل متكامل وعدم تجزئتها وجه مدير مديرية الطرق بإستكمال رصف المنطقة أمام كاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس وشهداء طنطا والإنتهاء منها مع أعمال الرصف بشارع على مبارك على أن يتم عمل المطبات وفق المواصفات القياسية وتخطيط الشارع بدهانات عالية الجودة تستمر لفتره أطول .. كما وجه أيضاً رئيس حى أول طنطا بالتواصل مع أصحاب إحدى العمارات السكنية بالشارع لدهانها باللون الموحد للمحافظة.

وواصل محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال الرصف بشارع أبوبكر الصديق بطول400 م حيث يتم وضع الطبقة الأسفلتية النهائية يوم الأحد القادم ى.. ثم إنتقل لمتابعة الأعمال بشارع عبد المنعم رياض الذى يبلغ طولة 750م وتم الإنتهاء من البلدورات والأرصفة ووضع الطبقة اللاصقة وسيتم وضع الطبقة الأسفلتية فجر اليوم .. وفى هذا الشارع وجه المحافظ رئيس حى أول طنطا بإستكمال أحواض الزرع بالجزيرة الوسطى وإعادة دهان جميع الأحواض .

ثم إستكمل جولته لتفقد أعمال رصف شارع الجلاء بطول 2300م وإنشاء نافوره فى بداية الشارع .. حيث وجه بتكثيف العمالة والمعدات بالشارع والعمل فى الإتجاهين فى آن واحد للإنتهاء من كافة الأعمال قبل 25 إبريل الجارى مع الإلتزام الكامل بكافة معايير الجودة والشكل الحضارى ليكون شارع الجلاء على غرار الشوارع الكبرى بالعاصمة .

كما تابع محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال الرصف بشارع سعيد بطول 2300م وشارع الحلو بطول 2500م .. حيث وجه بالإنتهاء من عمل البلدورات وبلاعات المطر بشارع الحلو قبل 15/4 و تقوم مديرية الطرق بالتنسيق بين المقاول وهيئة الطرق للبدء فى رصف الأجزاء التى تم الإنتهاء منها تباعاً فى الشارع ليكون العمل بالتوازى فيما بينهما.

وواصل محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال الرصف بشارع حسن رضوان الذى يبلغ طولة 1200 م  حيث تم الإنتهاء من دك السن وسيتم البدء فى عمل البلدورات وبلاعات المطر بداية من الغد ووضع الطبقة اللاصقة الأربعاء القادم ثم الطبقة الأسفلتية.

والجدير بالذكر أنه يبلغ طول الشوارع الجارى رصفها فى حى ثانى طنطا 11 كم أما حى أول طنطا 3375م.

وخلال لقاء محافظ الغربية للمواطنين أكد أن المعدل الطبيعى لتنفيذ مثل هذا الكم من الأعمال الجارية يتجاوز العام ولكنه تم ضغط الأعمال بما لايتعارض مع جودتها للإنتهاء منها فى مدة لاتتجاوز ثلاث شهور مؤكداً على حرصه الشديد على المتابعة الدورية لكافة الأعمال الجارية مع المقاولين للتأكيد على الإنتهاء منها وفق الجداول الزمنية التى تم وضعها قبل البدء فى تنفيذ الأعمال حرصاً على إتباع مبدأ الشفافية الكاملة مع المواطنين .. مؤكداً أن جميع أعمال الرصف الجارية بشوارع مدينة طنطا سيتم الإنتهاء منها قبل بداية شهر رمضان لتوفير السيولة المرورية والأريحية التامة للمواطنين.

وأختتم محافظ الغربية جولته بتفقد أعمال تطوير شارع البحر حيث وجه برصف وتمهيد أماكن عبور المشاه البالغ عددهم 8 نقاط للعبور للتسهيل على المواطنين المرور من خلالهم وخاصة ذوى القدرات الخاصة .. مؤكداً على أهمية إستخدام دهانات ذات جوده عالية فى تخطيط وتجميل الشارع .. كما إلتقى محافظ الغربية بالمواطنين فى الشارع وقام بإيضاح مايتم من أعمال التطوير والتى تستهدف الحفاظ على حياة المواطنين وتوفير مظهر حضارى بالشارع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق