محافظات

محافظ الغربية .. يتفقد المنطقة اللوجستية بطنطا ويؤكد على دورها في دعم التجارة الداخلية

كتب – إسماعيل شاهين:

تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مشروع المنطقة اللوجستية “داون تاون دلتا” بمحافظة الغربية والذى يقام على مساحة 82 فداناً بإستثمارات تصل لنحو 6 مليارات جنيه.

وأكد محافظ الغربية خلال جولته بالمشروع أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية شدد على العمل الجماعي والفريق الواحد وتخفيف الأعباء عن المواطنين وحسن معاملة المواطنين وسرعة إنجاز الأعمال والخدمات التي تقدم ضمن الخطة سريعة المدى.

مشيراً إلى دعم القيادة السياسية للإستثمار وإقامة المناطق اللوجستية والتجارية وأسواق الجملة وسلاسل الإمداد والتوزيع ومناطق الخدمات لدفع عجلة الإقتصاد القومي والحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها ، بالإضافة إلى توفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب.

موضحاً أن إقامة المناطق اللوجستية تمثل تطوراً كبيراً في حركة التجارة الداخلية وتؤدي إلى إنتاج السلع بجودة عالية وبشكل مستمر دون حدوث أزمات وبأسعار مناسبة للمواطنين ، كما أكد أن المرحلة القادمة تتطلب الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لإسراع عملية التنمية والبناء.

كما رحب محافظ الغربية بالتعاون مع القطاع الخاص من أجل النهوض بالمحافظة ومواطنيها ، مشيراً إلى أن “المحافظة تحتاج إلى عمل كثير لتنمية الموارد البشرية لأنهم الثروة الحقيقية وتعظيم الإستفادة من خلال التدريب”.

وأشاد المحافظ بجهود شركة فيرن برو جلوبال للإستثمار المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية “داون تاون دلتا” بمحافظة الغربية وحرص العاملين بالمشروع على تقديم الجهد المبذول في الفترة الماضية وطالبهم بالمزيد من الجهد في الفترة القادمة حتى يتم الإنتهاء من المشروع في موعده ، مضيفًا أنه سوف يقوم بزيارة للمشروع قريباً للوقوف على مراحل إنشاء المشروع .

ومن جانبه اشاد المهندس أشرف دوس رئيس شركة فيرن برو جلوبال للإستثمار المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية “داون تاون دلتا” بمحافظة الغربية بجهود المحافظ خلال الفترة الحالية.

وأوضح دوس أنه إختار الإستثمار في الدلتا نظراً لما تمتلكه من مزايا حيث يسكن بها نحو 42 مليون مواطن حيث شركته وفرت ما يزيد عن 10 آلاف فرصة عمل في المرحلة الأولى فقط من مشروعه.

مؤكداً أن العاملون بالمنطقة اللوجستية بطنطا وتشمل نادي ماتريكس الرياضي يعملون بأقصى طاقة وملتزمون بموعد إفتتاح المرحلة الأولي لنادي ماتريكس الرياضي خلال يناير 2020.

والجدير بالذكر؛ أن مشروع “داون تاون دلتا ” سيعمل على توفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل مباشرة ، متضمناً مولاً تجارياً على مساحة 135 ألف متر وهو الأكبر في منطقة الدلتا ، كما يضم أكبر منطقة تخزين أدوية وحفظها بصورة جيدة ، وهو ما سيساعد شركات الأدوية الموجودة في المنطقة بحفظ جميع أنواع الأدوية بصورة سليمة.

كما يضم أيضاً منطقة لشركات السيارات تضم كبرى وكلاء السيارات العاملة في مصر والتي تقدم خدماتها لأول مرة في منطقة الدلتا ، وكذا أكبر ثلاجات لحفظ المواد الغذائية بكافة أنواعها بالمنطقة تضمن توافر المنتج بأسعار جيدة طوال العام ونادياً رياضياً وإجتماعياً وفندقاً يخدم المستثمرين وقاعة مؤتمرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق