محافظات

محافظ الغربية يتابع إمتحانات الصف الأول الثانوي ويتواصل مع وزير التربية والتعليم لحل مشاكل التابلت

كتب – يوسف سلامة:

إلتقى اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية اليوم بعدد من طلاب الفصل الأول الثانوي للتعرف على المشاكل الفعلية التى تواجههم أثناء تأدية إمتحانات الفصل الدراسي الثاني إلكترونياً بواسطة التابلت .

جاء ذلك عقب إنتهاء الطلاب من إمتحان مادة اللغة الفرنسية اليوم حيث توافد عدد منهم إلى ديوان عام المحافظة لعرض شكواهم .. وعلى الفور وجه محافظ الغربية بفتح قاعة الإجتماعات الصغرى للطلاب للإلتقاء بهم بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.

 

وخلال اللقاء تواصل محافظ الغربية تليفونياً مع وزير التربية والتعليم لعرض مشاكل وطلبات الطلاب للعمل على توفير الحلول الفورية لها.

 

والتى تمثلت فى أن يكون إمتحان الطالب إلكترونياً بإستخدام التابلت أو ورقياً فى حالة حدوث أى مشاكل فى الإمتحان الإلكتروني وعدم الخلط بينهم .. حيث أكد وزير التربية والتعليم أن الهدف من الإمتحانات الإلكترونية هو تحقيق الشفافية ومنع الغش وتحقيق الدقة فى التصحيح ومنع تسرب الإمتحانات.

 

كما وجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بعمل تقرير مفصل يضم عدد المدارس والطلاب الذين تم إمتحانهم إلكترونياً وعدد المدارس والطلاب الذين تم إمتحانهم ورقياً .

 

وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مراقب أو ملاحظ يقوم بإخراج الطلاب من الإمتحانات قبل إنتهاء الوقت المحدد لها .. مؤكداً على حرص المحافظة الكامل على توفير المناخ المناسب لتوفير الفرص التنافسية بين الطلاب لتحقيق التميز والتفوق.

 

وفى نهاية اللقاء طالب محافظ الغربية الطلاب بالجد والإجتهاد فى المذاكرة والإستعداد الجيد للإمتحانات التالية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق