محافظات

محافظ الإسكندرية يحضر احتفالية مكتبة الإسكندرية بذكرى تأسيس جريدة الأهرام

كتب – حمدى شهاب:

حضر الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، اليوم، احتفالية مكتبة الإسكندرية بذكرى تأسيس جريدة الأهرام، وصدور العدد الأول من جريدة الأهرام في الإسكندرية منذ 144 عاما. وذلك بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. بحضور الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، ولفيف من القيادات الصحفية والإعلامية، ورؤساء تحرير إصدارات مؤسسة الأهرام المتنوعة، وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي بالإسكندرية، وكبار كتاب الأهرام، وعدد من الكتاب والمثقفين وقيادات المؤسسات الصحفية الأخرى.

وفي كلمته؛ رحب محافظ الإسكندرية بجميع الحضور، معربا عن سعادته بتواجده وسط جميع القامات المتواجدة. وأكد أن الأهرام جريدة عريقة وهي على مدار عمرها منبر صحفي ينير ويشع على مستوى المجتمع المصري والمجتمع العربي، متمنيًا لها الدوام والاستدامة في ذلك.

كما أكد المحافظ على رسالة مكتبة الإسكندرية التنويرية منذ القدم والتي تمتد إلى ما يقرب من 350 عام قبل الميلاد. لافتا إلى أن مكتبة الإسكندرية تعد مركز إشعاع علمي وثقافي وتراثي للعالم اجمع قديما وحديثا.

وأشار قنصوه إلى أن إحدى التحديات التي نعمل عليها، هو بناء الإنسان لافتا إلى أن الأمم لا تبني إلا بالعلم والأخلاق. ومن هنا لابد من قيام جميع المؤسسات التنويرية بالعمل والتعاون معا لإعادة بناء هذا المجتمع مرة أخرى لبناء مستقبل مشرق وثابت.

 

يُذكر أن صحيفة الأهرام صدرت للمرة الأولى في أربع صفحات، يوم السبت الموافق 5 أغسطس 1876 في مدينة الإسكندرية، على يد الأخوين اللبنانيين سليم وبشارة تقلا، وكانت في البداية صحيفة أسبوعية ثم تطورت إلى أن أصبحت يومية، ليس هذا فحسب بل صارت واحدة من كبرى المؤسسات الصحفية في مصر والعالم العربي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق