محافظات

محافظ الإسكندرية: الصناعة المصرية هي قاطرة التنمية والعمال المصريين قادرين على تحقيق هذا الأمل.

كتب – حمدى شهاب:

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية برفقة محمد سعفان وزير القوى العاملة ، اليوم مصيف أبو قير السياحي التابع للنقابة العامة للغزل والنسيج ، و أكاديمية لتعليم فنون التفصيل ، كما تفقدا عددا من المباني داخل المصيف والخدمات المقدمة بها و كذا أكاديمية تعليم التفصيل والالات المستخدمة للتدريب بها ، وسط حضور عدد كبير من عمال الغزل والنسيج.

وأكدمحافظ الإسكندرية ان الدولة المصرية بدأت منذ فترة في إعادة صياغة الصناعة خاصة قطاع الغزل والنسيج حيث كانت من الصناعات التي يشهد لها العالم بالكفاءة والخبرة. ويستحقق  هذا النجاح من خلال مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعادة الصناعة المصرية الي سابق عهدها.مشيرا الي أن الصناعة المصرية هي قاطرة التنمية. مؤكدا على أن العمال المصريين قادرين على تحقيق ذلك

 

وأوضح قنصوة أن الدولة المصرية تبنى مرة أخرى وذلك من خلال عدة محاور إحداها البناء السياسي و الآخر البناء الإقتصادي، أما البناء السياسي يتم من خلال الإستحقاق القادم والذي يتمثل في التعديلات الدستورية، و كل فرد من أفراد الشعب المصري هو رسول ودوره توعيه غيره بأهمية ما يتم فالاستحقاق القادم هو الذي سيحقق البناء القادم.

 

ومن جانبه ، أشار وزير القوى العاملة، إلى أن عمال مصر هم القوى الضاربة لها وانهم عندما يجدوا القدرة والامكانيات متاحة يستطيعون فعل المستحيل ، والعامل المصرى يتحمل أصعب الظروف فى سبيل العمل وتقدم مصر، قائلا: “أعلم إن العامل المصرى يعمل فى ظروف صعبة ولكن العامل المصرى يعمل بالكلمة الطيبة لمعدنة الأصيل”، لافتا إلى إن مصر تستحق إن تكون فى مكانة عظيمة من خلال التخطيط السياسى من القيادة السياسية والتنفيذ الجيد من القيادات التنفيذية وبأيدى عمال مصر.

 

وتوجه الوزير بالشكر إلى المواطن المصرى الذى تحمل الفترات الصعبة قائلا: ننقل الوطن والمستقبل إلى أبنائنا وأحفادنا، وغدا مصر سوف تقدم لأبنائها كل ما يلزم، وهو ما سوف يشعر به الأبناء فى المستقبل ،حيث أشاد وزيرالقوى العاملة، بأعمال التطوير وإنه يعد إنجاز لعمال الغزل والنسيج.

 

وفي ذات السياق، تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة القوى العاملة والنقابة العامة للعاملين بالغزل يهدف إلى تدريب عمال القطاع ورفع مستواهم المهني والتوعوي بقواعد السلامة والصحة المهنية ونشر ثقافة إحترام القانون ونشر الوعي بين العمال بحقوقهم وواجباتهم في العمل.

 

وخلال الإفتتاح كرم المحافظ و الوزير، الأمهات المثاليات العاملين بقطاع الغزل و النسيج، و كذا العمال المتميزين بمنحهم شهادات تقدير، وشارك في الافتتاح و التكريم، مجدى سعد وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية ، و عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق