محافظات

حاله استنفار أمنى بجنوب سيناء وشرم الشيخ بسبب انعقاد المنتدى الافريقى الأول لمكافحه الفساد

جنوب سيناء-سامي نجاح:

تشهد محافظة جنوب سيناء، تشديدات أمنية بداية من كمين عيون موسى وحتى طابا، تزامنًا مع انطلاق فعاليات المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، بشرم الشيخ، اليوم الأربعاء، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة 51 دولة أفريقية وأربع دول عربية، كضيوف شرف “السعودية والإمارات والكويت والأردن”.

وجرى فحص هوية الركاب القادمين إلى المحافظة والتحري عن أي شخص مشتبه به، وتوسيع دائرة الاشتباه بمدينة شرم الشيخ وترحيل من لا يحمل كارنيه البحث الجنائي.

 

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تم تقسيم مدينة شرم الشيخ إلى قطاعات لإحكام السيطرة على كل قطاع ونشر كمائن أمنية على طول الطرق الرئيسية ومداخل ومخارج المدينة، كما جرى التأكد من تفعيل كاميرات المراقبة بالفنادق والمنتجعات السياحية كافة.

 

وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة للسيطرة على الطرق والمدقات الجبلية الرابطة بين شمال وجنوب سيناء، بالإضافة إلى التشديدات الأمنية التي تتم بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، حيث تُفحص هوية جميع الوافدين والمغادرين للمحافظة مع نشر دوريات وكمائن ثابتة ومتحركة.

 

على جانب آخر، أعلنت مديريات الصحة والتموين والإسعاف منع إجازات موظفيها لحين الانتهاء من المنتدى، ودفعت مديرية التموين بكميات من الوقود إضافية داخل المحطات لتزويد السيارات بالوقود.

 

وأعلن الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بمحافظة جنوب سيناء، رفع درجة الطوارئ القصوى بمديرية الصحة بالمحافظة وخاصة بمستشفى شرم الشيخ الدولي، مضيفًا أنه تم الدفع بـ 80 سيارة إسعاف على مستوى المحافظة لتأمين المؤتمر منهم 50 بشرم الشيخ و30 على الطريق الدولي، وتضم سيارات انتشار سريع على طول الخط، لتأمين الطريق السريع وقاعة المؤتمرات والفنادق التي يقيم بها الوفود.

 

يذكر أنه سيشهد فعاليات المنتدى وزراء العدل والداخلية، ورؤساء هيئات مكافحة الفساد وأجهزة المحاسبات والكسب غير المشروع في الدول الأفريقية، بحضور أكثر من 200 مسؤول أفريقي رفيع المستوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق