محافظات

جهاز تنميه سيناء ..يوافق على تسليم 1300 لابناء المحافظه وانشاء 4500 وحده سكنيه

كتب-سامى نجاح
اعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه سيتم تسليم الإسكان الاجتماعي بمدن المحافظة في احتفالات العيد القومي للمحافظة مارس المقبل، موضحًا أن الجهاز الوطني لتنمية سيناء أرسل 1300 ملف بالموافقة لمستحق الإسكان الاجتماعي، والباقي خلال فترة القادمة.

وأكد فوده عبر تصريحات صحفية أن المياه والكهرباء وكل الخدمات وصلت بالفعل للمناطق السكنية الجديدة، والقرعة ستكون علنية في استاد الطور لتحقيق الشفافية.

 وأوضح أنه تم إنشاء نحو 4500 وحدة سكنية خلال أربع سنوات فقط، وهي تكفي احتياجات المحافظة، وسيتم شراء وحدات سكنية من وزارة الإسكان، طبقًا للبرتوكول الموقع بين المحافظة ووزارة الإسكان.

وفي سياق متصل قال أحمد جمال الدين مدير إدارة متابعة جهاز تنمية سيناء بالمحافظة، إنه تم إرسال ما يقرب من 4000 ملف إلى الجهاز للحصول على الموافقات اللازمة من أجل الحصول على الوحدة السكنية، وافق الجهاز على 1300 ملف بالفعل، ويتوقع خلال فبراير المقبل أن تصل معظم الملفات، خاصةً أن الجهاز حريص على سرعة إنهاء الإجراءات للمواطنين حتى يحصلوا على الوحدات السكنية.

وأضاف أن هناك مواطنون مازالت ملفاتهم غير مكتملة، ويتم إخطارهم من خلال مجالس المدن وعبر والإنترنت لاستكمال الملفات، ومن لم يستكمل أوراقه لن يتم إرسال الملف إلى الجهاز الوطني لتنمية سيناء.

وأشار إلى أن الجهاز وافق على تمليك 600 قطعة أرض للشباب بمدينة طور سيناء في مناطق الفيروز، والجبيل، وإبني بيتك، وتم تسليم عقود التمليك لأصحابها، وقدم الشكر إلى الجهاز الوطني لتنمية سيناء الذي يترأسه اللواء محمود شوقي رشوان، ومجلس الإدارة لحرصهم على إنهاء إجراءات المواطنين، وتقديم التسهيلات للحصول على الموافقات اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق