متابعات وتقاريرمحافظات

بالصور.. الأمطار تحول شوارع دسوق إلي برك ومستنقعات.. والأهالي يقومون بدور عمال النظافة لرفع المياه

كتب – شريف العقدة :

تحولت شوارع وميادين مدينه دسوق ، إلى برك ومستنقعات، خاصة في شوارع سعد ودائرة الناحية والمنشية وشارع الغفران، أما الشوارع الجانبية بحي المحرقة والكشله والمستعمرة  فلا يمكن الوصول لها ،وذلك بسبب مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي.

أما الفري فهم يضطرون من الاستعانة بالتروسكل للتنقل من مكان لأخر بسبب بحور المياه الراكدة والروبة التي يصعب السير فيها  ،خاصة قري محله أبوعلي وكفر إبراهيم ودمنكة وكفر العرب والمندورة واغلبيه الفري التابعة لمركز  دسوق و وعدد من الشوارع الرئيسية .

وتسبب هطول الأمطار أيضا في حدوث شلل تام لحركة التجارة حيث أغلقت معظم المحلات أبوابها بسبب غرق الشوارع بمياه الصرف والأمطار، واشتكي أهالي دسوق في الأماكن التي تم ذكرها من عدم اهتمام المسئولين من استغاثتهم بل سدوا آذانهم واحدة من طين وآخري من عجين وتعجب المواطنين من كلام المسئولين بعدم وجود إمكانيات لدي الوحدة المحلية لازاحه مياه الأمطار التي أغرقت الشوارع ، حتى اضطروا هم أن يقوموا بدور العمال وإزاحة المياه من الشوارع وأمام محلاتهم. .

وتساءل  فوزي الجرحى دكتور المسالك البولية إذا كانت مدينه دسوق بلا إمكانيات في أبسط الأشياء فما دور المسئولين الموجودين حاليا  وهل دورهم اقتصر علي التصوير علي السوشيال ميديا فقط أما هناك حلول .في الخراب الذي حل بالمدينة.

.المواطنين بمدينه دسوق يستغيثون بمحافظ كفر الشيخ من  إنقاذهم من هذا الفوضى .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق