محافظات

الغربية تشارك في أكبر حدث بيئي عالمي “ساعة الأرض” وإضاءة الشباب الشموع أمام الديوان العام للمحافظة

كتب – يوسف سلامة:

أعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عن مشاركة المحافظة فى أكبر حدث بيئى عالمى “ساعة الأرض ” والذى يشارك به 7000 مدينة فى 172 دولة حول العالم عن طريق إطفاء الأنوار غير الضرورية لمدة ساعة من 8:30 حتى 9:30 مساءً وإضاءة الشموع كرسالة رمزية إكتسبت تأييداً عالمياً وأصبحت إحتفالاً سنوياً فى السبت الأخير من شهر مارس منذ عام 2007 للمساهمة في ترشيد إستهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية.

ومن جانبه؛ أصدر محافظ الغربية توجيهاته لرؤساء المدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات بمشاركة الجميع فى هذا الحدث وإطفاء الإنارة الغير ضرورية و الأنوار الخارجية للدواوين والمصالح الحكومية  فى هذه الفترة .. مطالباً مواطنى المحافظة بالمشاركة فى” ساعة الأرض”. مشيراً أن الإحتفال بهذا الحدث البيئى العالمى يستهدف التوعية بضرورة مواجهة ظاهرة الإحتباس الحرارى والتغيرات المناخية  للحفاظ على البيئة.

يذكر أن شهدت ساعة الأرض فى محافظة الغربية إطفاء إنارة الديوان العام للمحافظة وبعض المصالح الحكومية ومبنى جامعة طنطا .. حيث توافد الشباب أمام مبنى المحافظة وأضاءوا الشموع للمشاركة فى هذا الحدث العالمى .

وفى هذا الصدد أكد محافظ الغربية أن مشاركة الشباب فى مثل هذه الأحداث العالمية يعكس وعيهم وثقافاتهم فى الحفاظ على البيئة والطبيعة التى هى حق للأجيال الحالية والقادمة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق