محافظات

“الشباب والتطوع في تعزيز الوسطية والاعتدال والتعايش” أولي ورش الملتقي العربي الإفريقي للتطوع ورواد الأعمال

كتبت – ابتهال آدم:

انطلقت صباح اليوم، أولي ورش العمل بملتقي الشباب العربي والافريقي للتطوع ورواد الاعمال، وجاءت بعنوان” الشباب والتطوع في تعزيز الوسطية والاعتدال والتعايش”، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع الإتحاد العربي للتطوع، خلال الفترة من (19-26) ابريل الجاري، بالقاهرة.

أدار ورشة العمل الدكتور خالد العزب استشاري ومدرب في التخطيط الاستراتيجي والتماسك المجتمعي، حيث تم تدريب المشاركين علي مفاهيم الوسطية والإعتدال وكذلك التعايش، والخلفية اللازمة لكل شاب متطوع، كي ينطلق من خلالها نحو ممارسة الوسطية والتعايش كسلوكيات يومية مفيده للمجتمعات لتحافظ علي تماسكها وقوتها.

 

ويدعم التدريب الخروج بمجموعة مفاهيم وتوصيات من وجهة نظر الشباب يخاطبون من خلالها – انطلاقا من أرض الكنانة- جميع المؤسسات والجهات الرسمية والاهلية في الوطن العربي وقارة افريقيا، كمحاولة لتحويل هذه المفاهيم إلي واقع عملي وملموس.

 

شارك في ورشة العمل وفود من (زامبيا، موريتانيا، جنوب السودان، مالاوي، السودان، أوغندا، جيبوتي، نيجيريا، الجابون، غانا، بنين، الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، الجمهورية اليمنية، المملكة العربية السعودية، لبنان، الجزائر، سلطنة عمان، فلسطين، جزرالقمر، المملكة الأردنية الهاشمية، العراق، الصومال)، بالإضافة إلي الوفد المصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق