محافظات

استمرار فعاليات مبادرة ” كوني أقوي بمشروعك “بمجمع إعلام بورسعيد

كتبت – منى خليفة:

عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد بالتعاون مع إدارة الخدمة بمديرية التضامن الاجتماعي ندوة بعنوان ” المشروعات الصغيرة و مواجهه المشكلة السكانية ” ، وبحضور عدد كبير من مكلفات الخدمة العامة .

في إطار مبادرة ” كوني أقوى بمشروعك ” التى أطلقها مجمع إعلام بورسعيد بمشاركة جمعية أصدقاء البيئة و المجلس القومي للمرأة ،

هذا و بحضور  المهندس أمين عبد الجليل مدير إدارة التدريب بمديرية الزراعة و إيهاب الدسوقي رئيس جمعية أصدقاء البيئة و سماح حامد مسئول البرامج بمركز النيل و منال ومن مديرية التضامن الاجتماعي برئاسة دكتورة سوسن حبيش ، مسئولي إدارة الخدمة العامة منال مرسى زكى و مارية ثابت وعادل عثمان  .

وأشارت مرفت الخولى مدير عام إعلام القناة أن المبادرة تتضمن عدد من الفعاليات حول التعريف بالمشروعات الصغيرة و أنواعها و تستهدف المرأة من جميع الفئات .

و دار الحوار حول أن تطوير المشروعات الصغيرة وتشجيع إقامتها، وكذلك المشاريع المتوسطة من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول بشكل عام، والدول النامية بشكل خاص، وذلك باعتبارها منطلقاً أساسياً لزيادة الطاقة الإنتاجية من ناحية، والمساهمة في معالجة مشكلتي الفقر والبطالة من ناحية أخرى. ولذلك أولت مصر هذه المشاريع اهتماماً متزايداً، وقدمت لها العون والمساعدة بمختلف السبل ووفقاً للإمكانيات المتاحة.

ونظراً لأهمية هذه المشروعات تم فى الفترة الراهنة  تركيز الجهود عليها، حيث أصبحت تشجع إقامة الصناعات الصغيرة والمتوسطة وخاصة بعد أن أثبتت قدرتها وكفاءتها في معالجة المشكلات الرئيسية التي تواجه الاقتصاديات المختلفة، وبدرجة أكبر من الصناعات الكبيرة. لأنها بالإضافة إلى قدرتها الاستيعابية الكبيرة للأيدي العاملة، ، كما أنها تشكل ميداناً لتطوير المهارات الإدارية والفنية والإنتاجية والتسويقية، وتفتح مجالاً واسعاً أمام المبادرات الفردية والتوظيف الذاتي، مما يخفف الضغط على القطاع العام في توفير فرص العمل .

و تم دعوة المشاركات فى التسجيل فى الدورات التدريبية المجانية التى تنفذ خلال المبادرة حول المشغولات اليدوية و المنتجات الغذائية و الزراعات المنزلية و الحلويات و تدوير المخلفات و التى ستبدأ خلال شهر رمضان و تستمر خلال اشهر الصيف  و الدعوة عامة للجميع للمشاركة و على من يرغب بالاشتراك التوجه لمجمع اعلام بورسعيد لتسجيل الاسم او التواصل على صفحة الفيسبوك ” النيل للاعلام بمحافظة بورسعيد ” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق