طفولة

وزارة الشباب والرياضة تنظم المهرجان الأول لموسيقي الطفل المصري

كتبت – ابتهال آدم

تنظم وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز ، من خلال الإدارة المركزية للطلائع، المهرجان الأول لموسيقى الطفل المصري ، في سابقة هي الأولي من نوعها علي مستوي مصر والعالم العربي.

أكد المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة أن فكرة إقامة مهرجان لصغار العازفين من انجح الأفكار وستسهم بشكل كبير في تطوير مهارات الأطفال وتجعلهم يعبرون عن أنفسهم من خلال الموسيقي، مشيرا ان المشاركين في المهرجان أطفال في سن السادسة حتي الثانية عشرة.على أن يتم تنفيذ المهرجان بقرية كيدزينيا للأطفال.

 

أوضح وزير الشباب والرياضة ان العزف سيكون بشكل فردي ثم يتحول الي عزف جماعي بحيث يكون المهرجان علي غرار مهرجانات الموسيقي في أوروبا، لافتا ان كل ذلك سيسهم في بث الطاقه الايجابيه وروح الأمل وادخال البهجه والسرور علي نفوس الاطفال .

 

من جانبها، قالت الدكتورة عزه الدري – وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للطلائع : “إن الموسيقى تسهم في إذكاء الذوق ووسيلة حقيقية لنشر قيم الخير والمحبة والتسامح، بالاضافة الي انها عنصر رئيسي في تدعيم السلام والصداقة والتعاون”.

 

تابعت “الدري” : “محاربة اي فكر شاذ دخيل علي مجتمعنا يأتي من خلال الفن، وللموسيقي دور مهم في الارتقاء بفكر وثقافة الشعب المصري والعربي، فالموسيقي لغه يفهمها كل من يدرك الحياه وتعبر عن ثقافة الشعوب وحضاراتها” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق