طبخ

تعرف علي طريقة عمل اللانشون بالمنزل

اعداد / إسراء خالد

إنتشرت في الاونة الاخيرة العديد من الاخبار التي يتم تداولها عبر سوشيال ميديا ، حول المصانع التي يتم اغلاقها وضبطها بسبب عفن بالمنتج ، أو استخدام منتجات منتهية الصلاحية ولحوم فاسدة مما يسبب العديد من الامراض واخطرها مرض السرطان .

لذا مصر البلد الاخبارية تقدم طريقة التحضير بوصفة سهلة وبسيطة فاللانشون هو عبارة عن “اسطوانات لحم مفروم مع نشا و ملح و بهارات ”  ، كما انه إ سم لنوع من الأنواع المختلفة للّحوم المفرومة،  تقطع إلى شرائح دائرية، وغالباً ما تقدّم مع وجبات الإفطار والمقبلات،

 

وتعتبر إحدى الوجبات المفضلة لدى الكبار والصغار على حدٍ سواء، ولكن قد يخشى غالبية الأشخاص من شرائها؛ لما اشتُهر عنها في الآونة الأخيرة من أخبار تتعلّق بتلوّثها أو بعض الأضرار الناتجة عنها، لذا سنقدّم هنا وصفة لعمل اللانشون في المنزل، بطريقة سهلة وآمنة، بحيث تكون المقادير معروفة ومضمونة، بحيث سنقدّم

طريقة عملها بدون أي لحوم في مكوّناتها.

طريقة عمل اللانشون بدون لحم المكونات

مثلثان من جبنة نستو.

بيضتان.

ملعقتان كبيرتان من الدقيق.

نصف كوب من الزيت.

مكعب مرقة دجاج.

نصف ملعقة من الفلفل الأسود.

نصف ملعقة من البابريكا. فص واحد من الثوم.

حبهان.

طريقة التحضير نَضع جميع المكوّنات السابقة في الخلاط الكهربائي أو المفرمة، ونخلطها جيداً حتى يصبح الخليط ناعماً. نُخرج المكوّنات من الخلاط، ثم نعجنها يدوياً ليصبح الخليط متماسكاً.

نضع العجينة في كيس بلاستيكي على شكل أسطوانة؛ ليكون تماماً كالموجود في المحلات التجارية، مع مراعاة إغلاقه جيداً ليمنع دخول الهواء. نلف العجينة بعد وضعها في الكيس البلاستيكي بورق القصدير ونغلقه بإحكام. نضع اللفة في إناء مملوء بالماء. نترك اللفة في الماء، ونضعها على نار هادئة لمدّة ساعة لتنضج تماماً. بعد انتهاء الوقت المحدد، نخرج اللفة من الماء ونتركها جانباً حتى تبرد تماماً، ومن ثم نضعها في الثلاجة. نخرج اللانشون من الثلاجة، وهو بذلك يعتبر جاهزاً للأكل، بحيث نقطعه بالشكل والسمك حسب الاختيار. يمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيتون عند تحضير اللانشون، بحيث يمكن إضافته مع المكونات السابقة الذكر، ليضيف مذاقاً وشكلا جمالياً له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق